صحف العالم: جدل حول لقاء كاميرون وأمير قطر ووحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية

صحف العالم: جدل حول لقاء كاميرون وأمير قطر ووحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية

صحف دولبة
نُشر يوم يوم الاثنين, 27 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 09:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:16 (GMT +0400).
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت اهتمامات الصحف العالمية وكان مما جاء فيها أنباء عن قرب المصادقة على بناء وحدات سكنية في مستوطنات بالضفة الغربية، وضغوطات على رئيس الوزراء البريطاني بشأن عقد محادثات مع أمير قطر لوقف الإمدادات المالية للتنظيمات المتشددة.

تايمز أوف إسرائيل

أفادت تقارير إعلامية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي في مراحل متقدمة من المصادقة على بناء ألفي وحدة سكنية في الضفة الغربية، وهو ما يزيد الانتقادات المحلية والدولية بشأن عملية السلام مع الفلسطينيين.

وقالت التقارير إن نتنياهو سيوافق على عمليات البناء التي تبلغ قيمتها الملايين من الدولارات، لمبان سكنية، وشوارع، وحدائق، ومساكن طلابية.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن نتنياهو يدعم عمليات توسيع المستوطنات في الضفة الغربية بطرق لا تؤثر على علاقات إسرائيل الدولية.

واشنطن بوست

في الوقت الذي تتصاعد فيها المواجهات بين قوات الأمن الأفغانية وطالبان، يقول موظفو الإغاثة الدولية إن المواد المتفجرة والقنابل التي يتم وضعها على الطرقات تتسبب في إعاقات تصيب المدنيين الأفغان.

ورغم تزايد أعداد من يعانون من أطراف مبتورة، يعاني هؤلاء أيضا من العنصرية والمعاملة القاسية لهم، كما أن عائلاتهم لا يمكنهم مواكبة ضغوطات رعايتهم في بلد يعاني الفقر والأمية.

وتؤكد العائلات أن أصحاب الإعاقات يعتمدون ماديا عليهم، وبالتالي يتحولون إلى عبء كبير، كما أن المأساة الحقيقية تبدأ بعد عودتهم للمنزل، فإن لم تكن لديهم عائلات قوية، يتحولون إلى متسولين.

ذا تلغراف

يتعرض رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون هذه الأيام لضغوطات بشأن عقد محادثات مباشرة مع أمير قطر هذا الأسبوع لمطالبة الدولة الخليجية بوقف جميع إمداداتها للجهات الإرهابية.

وسيصل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى بريطانيا وسط تزايد الانتقادات الموجهة لبلاده حول علاقتها بتمويل تنظيم داعش والقاعدة.

وسيستضيف كاميرون أمير قطر على الغداء في محاولة أيضا لتشجيع الاستثمارات القطرية في البلاد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: جدل حول لقاء كاميرون وأمير قطر ووحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}