صحف العالم: أول كنيسة كاثوليكية في كوبا وتدهور أوضاع الموصل في ظلم حكم داعش

صحف العالم: أول كنيسة كاثوليكية في كوبا وتدهور أوضاع الموصل في ظلم حكم داعش

صحف دولبة
آخر تحديث الثلاثاء, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 10:16 (GMT +0400).
جانب من الموقع الذي زاره البابا بينيدكتوس في كوبا قبل نحو عامين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها تدهور الأوضاع الاقتصادية في الموصل بسبب حكم داعش، وسماح السلطات الكوبية ببناء أول كنيسة كاثوليكية في البلاد.

ذا غارديان

يؤكد سكان مدينة الموصل العراقية أن الأوضاع في مدينتهم تحت حكم داعش تدهورت بشكل كبير، خصوصا مع انقطاع الموارد الغذائية والمياه، إضافة إلى توقف جميع المؤسسات العامة عن العمل، كما أن الاقتصاد المحلي يقترب من الهاوية.

ففي سلسلة من المقابلات، يرى سكان الموصل أن مستقبل مدينتهم يبدو مظلما، فعدم الرضا من أداء عناصر داعش في المدينة يزداد يوما بعد يوم.

غير أن داعش يأمل بتلبية احتياجات المسلمين من المدنيين القاطنين في مدينتها، عبر بناء دار للمسنين، وتنظيف الشوارع، وتعيين أطباء يهتمون بالأطفال والنساء والشيوخ.

يو اس ايه توداي

سمحت السلطات الكوبية ببناء أول كنيسة كاثوليكية في البلاد منذ 55 عاما، في خطوة يقول المراقبون إنها تشير إلى تحسين العلاقات بين الفاتيكان والحكومة الشيوعية في كوبا.

وسيتم بناء الكنيسة، المدعومة من تبرعات شخصيات مسيحية في ولاية فلوريدا الأمريكية، في بلدة ساندينو.

وقالت مصادر كوبية إن الكنيسة ستتمكن من استيعاب 200 شخص.

واشنطن بوست

رغم أن زراعة الماريغوانا ممنوعة في لبنان، لكن يبدو أن أصحاب هذه المزارع أكثر المستفيدين من الأوضاع غير المستقرة البلاد.

غير أن لتنظيم داعش تأثير عكسي على ذلك، فالمزارعون في لبنان قلقون من إمكانية وصول عناصر التنظيم إليهم ومنعهم من الزراعة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: أول كنيسة كاثوليكية في كوبا وتدهور أوضاع الموصل في ظلم حكم داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}