البنتاغون يُعد لنشر مستشارين في الأنبار.. ويجزم "ليس للمشاركة في القتال ولا تغييرا بالاستراتيجية"

البنتاغون يُعد لنشر مستشارين في الأنبار.. ويجزم "ليس للمشاركة في القتال ولا تغييرا بالاستراتيجية"

العالم
نُشر يوم السبت, 01 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 08:37 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
خريطة توضيحية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) --  يعكف المسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية على إعداد خطة لنشر مستشارين عسكريين في الأنبار،  لتقديم المشورة للقوات العراقية بمواجهة مليشيات تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش"، الذي يهيمن على المحافظة  المضطربة، وسط تأكيدات بأن الخطوة ليست تغييرا في استراتيجية واشنطن بالإحجام عن إرسال قوات برية للمشاركة في قتال التنظيم المتشدد، الذي سيطر على عدة مناطق عراقية في هجوم مباغت في أغسطس/أب.

وقال العقيد، إدوارد توماس، المتحدث باسم رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة لـCNN: "لنكن واضحين.. هذا ليس تغييرا في المهمة أو دور قتالي لأنهم سيلعبون نفس الدور الاستشاري الذي يضطلع به آخرون بمواقع أخرى."

ويضع المقترح الجديد القوات الأمريكية في قلب أكثر مناطق العراق اضطرابا، لينضموا بذلك إلى مئات المستشارين المنتشرين حول العاصمة بغداد ومدينة إربيل، شمال العراق.

ولم يحدد البنتاغون  موعد بدء نشر المستشارين في الأنبار، حيث قتل قرابة 400 من أفراد عائلة سنية مؤخرا إثر انتفاضة على "داعش." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البنتاغون يُعد لنشر مستشارين في الأنبار.. ويجزم ليس للمشاركة في القتال ولا تغييرا بالاستراتيجية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}