صحف العالم: اعتذار كيري لنتنياهو و"انتفاضة صامتة" في القدس

العالم
نشر
صحف العالم: اعتذار كيري لنتنياهو و"انتفاضة صامتة" في القدس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها اعتذار جون كيري من بنيامين نتنياهو عن تعليقات بدرت عن مسؤولين أمريكيين بحقه، وكندا توقف منح تأشيرات الزيارة لأي شخص كان يتواجد في بلد ظهر فيه فيروس إيبولا.

يديعوت أحرونوت

أجرى وزير الخارجية الأمريكية جون كيري اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للاعتذار عن التعليقات التي بدرت من مسؤولين أمريكيين، ونشرت في وسائل إعلام أمريكية.

من جهته، أكد مكتب نتنياهو أن الاتصال قد جرى بين الجانبين الجمعة، في حين أكد كيري في وقت سابق أن هذه التعليقات مستفزة وغير مقبولة.

وكان الصحفي الأمريكي جيفري غولدبيرغ قد اقتبس في مقال نشر الثلاثاء عن عدد من المسؤولين الأمريكيين قولهم إن نتنياهو "جبان،" فيما قال آخر إن رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يفكر سوى بمستقبلة السياسي.

ذا غارديان

أعلنت كندا أنها أوقفت إصدار تأشيرات للأشخاص القادمين من ثلاث دول أفريقية، حيث ينتشر فيروس إيبولا، وفقا لمصادر حكومية الجمعة.

وقالت وزارة الهجرة الكندية في بيان يشرح أسباب هذه الخطوة إن انتشار المرض سيشكل خطرا على الصحة العامة.

وبهذه الخطوة، تكون كندا، التي لم تعلن حتى الآن عن وجود أي إصابة بإيبولا، هي الدولة الثانية التي تتخذ هذه الخطوة بعد أستراليا.

ووفقا لهذه الخطوة، لن تقوم كندا بإصدار تأشيرات زيارة لأراضيها للأجانب الذين تواجدوا في دول انتشر فيها المرض خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

يو اس ايه توداي

تحدثت وسائل الإعلام العالمية مؤخرا عن انتفاضة صامتة في مدينة القدس، فمعظم المواجهات وأعمال العنف تدور في الليل بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

فبحلول مساء الخميس، وبعد أيام من المواجهات، يبدو أن الوضع في القدس يمكن وصفه بأي شيء سوى أنه هادئ.

نشر