روحاني: نحن شيعة الحسين على الإسلام الحقيقي.. وبسببه قام المعنى الحقيقي للإسلام والقرآن اليوم

روحاني: نحن شيعة الحسين على الإسلام الحقيقي.. وبسببه قام المعنى الحقيقي للإسلام والقرآن اليوم

العالم
نُشر يوم الأحد, 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:14 (GMT +0400).
روحاني: نحن شيعة الحسين على الإسلام الحقيقي.. وبسببه قام المعنى الحقيقي للإسلام والقرآن اليوم

طهران، إيران (CNN)—قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأحد، إن الإمام الحسين بن علي هو السبب في قيام المعنى الحقيقي للإسلام والقرآن في المجتمع اليوم.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، على لسان روحاني قوله: "ان الامام الحسين هو تلميذ مدرسة رسول الله والقرآن الكريم، وحينما سُلِب من الناس طريق الحق والقرآن، كان الحسين هو الذي بادر الى حفظ الدين، وإذا كان المعنى الحقيقي للإسلام والقرآن قائما في المجتمع اليوم، فان ذلك يعود لوجود الامام الحسين."

وتابع قائلا: "نحن شيعة الحسين؛ اي اننا نتحرك في طريق الاسلام الحقيقي الذي تجلى في ساحة كربلاء."

وأضاف: "انه حينما يكون الباطل مرتديا رداء الباطل يكون انحراف الناس اقل ولكن الانحراف يكون أكثر حينما يرتدي الباطل رداء الحق ويرفع لواء الحق مثلما يحرفون الناس في عالم اليوم تحت يافطة الإنقاذ."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روحاني: نحن شيعة الحسين على الإسلام الحقيقي.. وبسببه قام المعنى الحقيقي للإسلام والقرآن اليوم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}