صحف العالم: داعش يعذب مراهقين بسبب الدراسة

صحف العالم: داعش يعذب مراهقين بسبب الدراسة

صحف دولبة
نُشر يوم الأربعاء, 05 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:17 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
مجموعة من الأطفال الأكراد يجلسون حول النار المشتعلة في مخيم للاجئين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات منها تقارير عن تعذيب تنظيم داعش مراهقين لجلوسهم على مقاعد الدراسة، وتقرير جديد عن الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة الصيف الماضي، يكشف عن ارتكاب إسرائيل جرائم حرب بحق الفلسطينيين.

حرييت التركية

قالت هيومان رايتس ووتش إن تنظيم داعش قام بتعذيب مجموعة من المراهقين في كوباني خلال فترة احتجازهم، التي وصلت إلى ستة أشهر.

وذكرت المنظمة أن تنظيم داعش اختطف 153 صبيا في مايو/ أيار الماضي خلال عودتهم إلى منازلهم بعد أدائهم امتحاناتهم في مدارسهم بحلب.

وأجرت المنظمة مقابلات مع أربعة من الصبية في تركيا، التي لجؤوا إليها، استذكروا من خلالها ضربهم بالكابلات الكهربائية، وخراطيم المياه، كما قاموا بإرغامهم على مشاهدة مقاطع مصورة لعمليات قطع رؤوس أجراها داعش.

ديلي ميل

هدد مقاتلو تنظيم داعش بالزواج من المقاتلات الكرديات بالقوة في رسالة موجهة لقوات البشمرغة الكردية.

وقالت الملازم ناهدة أحمد راشد، المقاتلة في صفوف جيش البشمرغة، إن مقاتلي داعش مستعدون للزواج من مقاتلات يشعرون بالبغض تجاههن.

غير أن راشد قالت إنها طلبت من كل المقاتلات تحت إمرتها الاحتفاظ بطلقة إضافية في جيوب ملابسهن، حتى لا يضطررن إلى تسليم أنفسهن لمقاتلي داعش.

نيويورك تايمز

نشرت أمنستي الدولية تقريرا الأربعاء اتهمت فيه إسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال خمسين يوما، هي مدة الحرب التي اشتعلت الصيف الماضي في قطاع غزة، مؤكدة أن الجيش الإسرائيلي كشف عن أشكال مختلفة من "القسوة واللامبالاة" تجاه المدنيين في قصف المنازل.

وأضاف التقرير أن الجماعات المسلحة على الجانب الفلسطيني أطلقت آلاف الصواريخ نحو المدنيين في إسرائيل، مؤكدة أن الطرفين ارتكبا جرائم حرب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: داعش يعذب مراهقين بسبب الدراسة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/05","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}