الجيش الأمريكي يسمح باستعمال كلمة "زنجي" للإشارة إلى ذوي الأصول الأفريقية

الجيش الأمريكي يسمح باستعمال كلمة "زنجي" للإشارة إلى ذوي الأصول الأفريقية

العالم
آخر تحديث الخميس, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 02:19 (GMT +0400).
الجيش الأمريكي يسمح باستعمال كلمة "negro" للإشارة إلى ذوي الأصول الأفريقية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ذكرت مطبوعات تابعة للجيش الأمريكي نشرت حديثاً، بأنه يمكن الإشارة إلى الأمريكيين من أصول أفريقية بكلمة "negro"، أي "زنجي" التي كانت تستعمل سابقاً للإشارة إلى العبيد القادمين من أفريقيا.

وأكد الجيش أن هذه الكلمة تستعمل في "سياسات التسلسل القيادي" التابعة للجيش، ويمكن استعمال كلمة "أسود" أو "أمريكي من أصل أفريقي".

وأشار مصدر من الجيش من المطلعين على الوثيقة إلى أن الجيش يستعمل مثل هذه المصطلحات لجمع البيانات والمعلومات عن عناصره والتأكد من عدم وجود تمييز أو عنصرية في التعامل بين الملتحقين به.

ويقول المقدم جاستين بلات إن وجود الكلمة في وثيقة السياسات التابعة للجيش ليس بالأمر الحديث، وقال: "إن الجيش يفتخر بمعاملته لأفراده بكرامة واحترام وبدون تمييز مبني على أساس الأصل أو اللون أو الديانة أو الجنس أو العرق."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش الأمريكي يسمح باستعمال كلمة زنجي للإشارة إلى ذوي الأصول الأفريقية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}