"عين الشيطان".. دمية بن لادن بالمزاد بعد تخلي CIA عن خطة "تخويف" أطفال أفغانستان

"عين الشيطان".. دمية بن لادن بالمزاد بعد تخلي CIA عن خطة "تخويف" أطفال أفغانستان

منوعات
آخر تحديث السبت, 08 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 11:15 (GMT +0400).
نموذج من ثلاث لدمى بن لادن

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تطرح للبيع بالمزاد العلني  في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، دمية لزعيم تنظيم القاعدة الراحل، أسامه بن لادن" بسعر 2500 دولار.

والدمية، ويطلق عليها "عين الشيطان"، هي واحدة من ثلاثة نماذج صممها الباحث، دونالد ليفين، عام 2005، في سياق خطة اعتزمت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية" من خلالها تصميم دمى "مرعبة" لبن لادن، بغرض ترهيب أطفال أفغانستان وأهاليهم، وثنيهم عن دعمه أو دعم التنظيم الذي يقوده، بحسب ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" في وقت سابق.

وتخلى الجهاز التجسسي لاحقا عن الخطة عقب معاينة نماذج دمى بن لادن، وفق ما أكد المتحدث باسم الوكالة، دين بويد، للشبكة في يونيو/حزيران الماضي.

ويشار إلى أن هناك نموذجين من الدمية إما بحوزة "CIA أو وزارة الدفاع "بنتاغون" في حين تعرض دار "نيت دي ساندرز" للمزادات النموذج الثالث للبيع بالإنترنت في 20 من الشهر الجاري.

وتبدأ المزايدة على "عين الشيطان" بمبلغ 2500 دولار.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"عين الشيطان.. دمية بن لادن بالمزاد بعد تخلي CIA عن خطة تخويف أطفال أفغانستان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/08","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}