صحف العالم: حفل خيري لصالح الجيش الإسرائيلي بهوليوود يجمع 33 مليون دولار

صحف العالم: حفل خيري لصالح الجيش الإسرائيلي بهوليوود يجمع 33 مليون دولار

صحف دولبة
نُشر يوم السبت, 08 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:32 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:24 (GMT +0400).
تم جمع أكثر من 33 مليون دولار خلال الحفل الذي أقيم لدعم الجيش الإسرائيلي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها تعرض عمال من كوريا الشمالية لمعاملة سيئة في قطر، وحفل خيري في هوليوود لدعم الجيش الإسرائيلي بحضور عدد من نجوم السينما الأمريكية.

ذا غارديان

ذكرت تقارير إعلامية، تستند إلى مقابلات شخصية، أن آلاف العمال القادمين من كوريا الشمالية للعمل في قطر يقضون جل أيامهم في مواقع الإنشاء من دون أي مقابل مادي.

وقال عدد من العاملين إن أرباب أعمالهم لم يدفعوا لهم رواتبهم خلال السنوات الثلاثة الماضية، وهي المدة التي قضوها في العمل ضمن مشاريع قطر للاستعداد لكأس العالم 2022.

وأكد العمال أنهم توقعوا أن يتم دفع رواتبهم لهم بعد انتهاء عقدهم، ولكنهم لا يحصلون على أكثر من عشرة في المائة مما يستحقون، وفي بعض الأحيان لا يتم دفع أي مبلغ لهم.

جيروساليم بوست

أقامت جمعية "أصدقاء الجيش الإسرائيلي" حفل عشاء خيري في هوليوود الخميس وذلك لتكريم الجنود الإسرائيليين، وحضره عدد من نجوم هوليوود ومن أشهرهم باربرا سترايسند وأرنولد شوارزنيغر.

ووفقا للقائمين على الحفل، تم جمع مبلغ 33.5 مليون دولار لدعم الجيش الإسرائيلي، وهو مبلغ قياسي.

وخلال الحفل، قالت باميلا أندرسون: "إسرائيل دولة سحرية، وهي من أحب الأماكن إلى قلبي، فهي مزيج من القديم والحديث."

واشنطن بوست

قال مسؤول إيراني إن مراسل صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، جيسون رازايان، والمحتجز لدى السلطات الإيرانية منذ يوليو/ تموز الماضي من دون محاكمة، سيفرج عنه خلال أقل من شهر.

فقد أكد محمد جافد لاريجاني، رئيس مجلس حقوق الإنسان الإيراني، في مقابلة تلفزيونية إن السلطات وجهت التهم رسميا إلى رازايان، ومنها تورطه في نشاطات تتعدى مهماته الصحفية.

وأضاف لاريجاني أن مصير رازايان بيد السلطات الإيرانية، ولكنه عبر عن أمله في أن يتم إسقاط الجميع التهم، وإغلاق القضية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: حفل خيري لصالح الجيش الإسرائيلي بهوليوود يجمع 33 مليون دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}