صحف العالم: حفرة في الجدار الفاصل بالضفة الغربية إحياء لذكرى سقوط جدار برلين

العالم
نشر
صحف العالم: حفرة في الجدار الفاصل بالضفة الغربية إحياء لذكرى سقوط جدار برلين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والعناوين ومنها تحذيرات أطلقها رئيس الاتحاد السوفييتي سابقا من الانقياد نحو حرب باردة جديدة، ونشطاء فلسطينيون يحيون ذكرى سقوط جدار برلين بحفرة في الجدار الفاصل الذي بنته إسرائيل.

ذا غارديان

حذر رئيس الاتحاد السوفييتي سابقا، ميخائيل غورباتشوف، من أن التوتر في العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بسبب أوكرانيا قد يدفع بالعالم نحو حرب باردة جديدة.

وقال غورباتشوف: "يجب علينا السيطرة على هذا التوتر قبل أن يتضاعف."

ودعا غورباشتوف إلى الوثوق بموسكو عبر بدء حوارات جديدة مع المسؤولين فيها، كما شدد على ضرورة رفع بعض العقوبات المفروضة على مسؤولين روس بسبب قراراتهم تجاه أوكرانيا.

يديعوت أحرونوت

حفر نشطاء فلسطينيون حفرة في الجدار الفاصل مع إسرائيل في قرية بير نبالا شمال القدس احياء للذكرى الـ25 لسقوط جدار برلين.

وقال النشطاء في بيان نشر عبر وكالة معا للأنباء: "لا يهمنا ارتفاع الحواجز، ففي النهاية ستسقط جميعها، كما سقط جدار برلين، سيسقط جدار الفصل العنصري."

وإضافة إلى ذلك، قال النشطاء إنهم أثبتوا أن القيود على منع الصلاة في الأقصى لن تستمر كثيرا، ودعوا الشباب إلى المشاركة في انتفاضة أخيرة قد تحرر فلسطين.

واشنطن بوست

وبعيدا عن أخبار السياسة، عرض شاب كندي رحلة مجانية حول العالم برفقته لفتاة، ولكن يشترط في هذه الفتاة أن تحمل جواز سفر كندي، وأن يكون اسمها اليزابيث غلاغر.

فقد قال جوردان أكساني، 28 عاما، إنه كان ينوي السفر في رحلة حول العالم برفقة صديقته اليزابيث غلاغر، وأكملوا جميع الحجوزات والخطط، ولكن علاقتهما ساءت وانقطعت.

وحتى لا يخسر أكساني الأموال التي أنفقها، وضع هذا الشرط، وكل هدفه هو قضاء رحلة ممتعة برفقة شخص مسل.

نشر