صحف العالم: تحذيرات من موت عشرات الآلاف من الأطفال جوعا في جنوب السودان

صحف العالم: تحذيرات من موت عشرات الآلاف من الأطفال جوعا في جنوب السودان

صحف دولبة
نُشر يوم يوم الاثنين, 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 08:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
قد تحصد المجاعة في جنوب السودان أرواح أكثر من 50 ألف طفل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت عناوين الصحف العالمية وكان من أبرز ما جاء فيها تأسيس جيش شعبي في قطاع غزة، وجهود الحكومة الأردنية لتضييق دائرة التعاطف مع تنظيم داعش، وتحذيرات من وفاة عشرات الآلاف من الأطفال في جنوب السودان بسبب المجاعة والحرب الأهلية.

تايمز أوف إسرائيل

أعلنت حماس عن تأسيس "جيش شعبي" في قطاع غزة الجمعة، مؤكدة استعدادها لأي صراع مستقبلي مع إسرائيل، خصوصا مع استمرار المواجهات في القدس.

وفي احتفال أقيم في مخيم جباليا للاجئين شمال غزة، قال متحدث باسم كتائب القسام إن 2500 عنصر تم تجنيدهم لتشكيل أول جزء في الجيش الشعبي لتحرير الأقصى.

وقال مسؤول في حماس، إن أي شاب تجاوز الـ20 من عمره يمكنه التسجيل في الجيش استعدادا لأي مواجهة محتملة مع إسرائيل.

واشنطن بوست

في سعيها لوقف توسع دائرة التعاطف مع تنظيم داعش، جندت الحكومة الأردنية جهودها لمراقبة حدودها، ومتابعة تحركات الشخصيات الإسلامية في البلاد، إضافة إلى التركيز على المساجد التي يبلغ عددها في الأردن سبعة آلاف مسجد.

وأطلقت الحكومة حملة تدعو أئمة المساجد إلى التركيز على تسامح الإسلام في خطب الجمعة، وركزت على نحو خمسة آلاف خطيب عادة ما كانوا يثيرون الجدل لدى الأوساط الدينية.

ولعل السلطات الأردنية تفضل إعطاء مساحة للإسلاميين لعمل ما يرغبون فيها، على أن تقوم بحشرهم في زاوية المراقبة والتدقيق.

ذا تلغراف

قال وزير الخارجية البريطاني السابق ديفيد ميليباند إن أكثر من 50 ألف طفل قد يموتون جوعا في جنوب السودان في حال لم يقدم المجتمع الدولي العون اللازم للاجئين، وعقد اتفاقية مع الحكومة المحلية بإنهاء الحرب الأهلية فيها.

وقال ميليلباند، في مقابلة مع الصحيفة: "الوضع في جنوب السودان يعبر عن المأساة والألم، ولعل الناس هناك بحاجة إلى صناع قرار محليين إلى جانب المحتمع الدولي لإحداث فرق على أرض الواقع."

ويقدر عدد المشردين جراء الحرب الأهلية بنحو مليوني شخص، وذلك بسبب الصراع بين رئيس جنوب السودان ونائبه. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: تحذيرات من موت عشرات الآلاف من الأطفال جوعا في جنوب السودان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}