روسيا ستبني مفاعلات نووية "سلمية" يصل عددها لـ8 في إيران

روسيا ستبني مفاعلات نووية "سلمية" يصل عددها لـ8 في إيران

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 07:12 (GMT +0400).
روسيا ستبني مفاعلات نووية "سلمية" يصل عددها لـ8 في إيران

صورة أرشيفية لمفاعل نووي بإيران

موسكو، روسيا (CNN)—تعتزم روسيا بناء مفاعلات نووية يصل عددها إلى ثمانية مفاعلات في إيران، وهي لأغراض سلمية بحسب ما ذكره تقرير نشر على وكالة انباء ريا- نوفوستي الروسية الرسمية.

وبين التقرير أن هذا الإعلان تم توقيعه بين سيرغي كيرينكو رئيس شركة روساتوم للطاقة النووية التابعة للحكومة الروسية وبين ومدير البرنامج النووي الإيراني، على أكبر صالحي.

وأشار التقرير إلى أن الاتفاق ينص على بناء ثمانية مفاعلات للماء المضغوط.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا ستبني مفاعلات نووية سلمية يصل عددها لـ8 في إيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}