صحف العالم: ما هو المأزق الدبلوماسي الذي سيواجه البابا في تركيا؟

العالم
نشر
صحف العالم: ما هو المأزق الدبلوماسي الذي سيواجه البابا في تركيا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها القلق لدى أبناء الطائفة العلوية من مصير الأحداث في سوريا،  والمأزق الدبلوماسي الذي سيواجه البابا فرانسيس عند زيارته لتركيا أواخر هذا الشهر.

واشنطن بوست

يبدو أن صبر الطائفة العلوية بدأ بالنفاد مع قرب دخول الأزمة السورية عامها الرابع، إذ وجه عدد من قادة الطائفة العلوية انتقادات مستمرة لطريقة تعامل نظام الأسد مع مجريات الأحداث.

وتشير الأنباء إلى أن عددا كبيرا من أبناء الطائفة العلوية يرفضون الانخراط في الخدمة العسكرية خلال السنوات الأربعة الماضية، التي شهدت سقوط مئات الآلاف من القتلى من جميع الأطراف.

وفي الوقت الذي لا يعتقد فيه كثيرون أن هذا يمكن أن يؤثر على حكم بشار الأسد، يرى آخرون أن الإرهاق الذي أصاب الشعب السوري قد يخلق ثورة داخلية لا يحتاج إليها النظام في الوقت الحالي.

ذا تلغراف

سيواجه البابا فرانسيس مأزقا دبلوماسيا خلال زيارته لتركيا للمرة الأولى هذا الشهر، إذ طلب منه عدم زيارة القصر المؤلف من ألف غرفة، والذي انتقل إليه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مؤخرا.

ويزور البابا كلا من إسطنبول وأنقرة في رحلة تستغرق ثلاثة أيام، يتوقع أن يتحدث خلالها عن تهديد الجماعات الإسلامية المتشددة، وتأثير ذلك على الأقليات المسيحية في العراق وسوريا.

وقد طالب اتحاد المهندسين العماريين في تركيا البابا عدم زيارة القصر، مؤكدا في بيان إن هذه الزيارة ستساهم في شرعنة مشروع غير قانوني، وهو هذا القصر الرئاسي.

نيويورك تايمز

قال مسؤولون في الأمم المتحدة إن زراعة الأفيون في أفغانستان ارتفعت إلى نسب قياسية خلال عام 2014.

وأكدت تقارير أن أحد أبرز الأسباب التي ساهمت في ارتفاع زراعة الأفيون الانتخابات الرئاسية، فهي بحاجة إلى تمويل، ولا مشروع أفضل لدر المال من زراعة الأفيون.

نشر