روسيا تستعرض عضلاتها بتحليق قاذفات قنابل قرب الشواطئ الأمريكية

روسيا تستعرض عضلاتها بتحليق قاذفات قنابل قرب الشواطئ الأمريكية

العالم
نُشر يوم الجمعة, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 01:23 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
قاذفات روسية

قاذفات قنابل روسية تحلق فوق الكرملين

(CNN)-- تخطط روسيا لإرسال قاذفات قنابل بعيدة المدى إلى خليج المكسيك، كأحدث مناورة استفزازية من جانب موسكو في علاقاتها الباردة مع الغرب.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو الأربعاء بأنه "علينا إدامة حضور الجيش الروسي في غرب الأطلسي وشرق الهادي، كما هو الحال في البحر الكاريبي وخليج المكسيك" بما في ذلك إرسال قاذفات "كجزء من المناورة."

ولم تكن الحجة الروسية مقنعة بالنسبة للمسؤولين الأمريكيين، وقال مسؤول كبير في إدارة الرئيس أوباما الخميس،" لا نرى بأن البيئة الأمنية تضمن عدم زعزعة هذه المناورة الاستفزازية للاستقرار." وقد أبدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين بساكي رد فعل مشابه بالقول "لا نتعتقد بأن الوضع الحالي في غرب الأطلسي وشرق الهاديء او البحر الكاريبي وخليج المكسيك يضمن دخول وخروج طائرات إلى أجواء المنطقة."

وهذا ليس كل ما في جعبة روسيا، فقد أعلن شويغو بأن روسيا سوف تعزز الوجود الأمني في شبه جزيرة القرم، الذي ضمته في وقت سابق بعد انفصاله عن أوكرانيا من جانب واحد وقال "لاعتبارات عدة، إنه مرتبط بالوضع في أوكرانيا، وبحالة التهييج ضد روسيا من جانب الناتو وتعزيز الوجود العسكري على حدودنا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"روسيا تستعرض عضلاتها بتحليق قاذفات قنابل قرب الشواطئ الأمريكية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/14","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}