كرماني: النسخة الإيرانية من طائرة RQ-170 ضربة قوية لأمريكا

كرماني: النسخة الإيرانية من طائرة RQ-170 ضربة قوية لأمريكا

العالم
نُشر يوم السبت, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 01:20 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
طفل إيراني يرفع صورة خامنئي أمام نموذج طائرة RQ-170  الأمريكية بدون طيارت التي تقول إيران إنها انتجت نسخا عنها

طفل إيراني يرفع صورة خامنئي أمام نموذج طائرة RQ-170 الأمريكية بدون طيارت التي تقول إيران إنها انتجت نسخا عنها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال إمام صلاة الجمعة المؤقت في طهران محمد علي موحدي كرماني، إن قيام بلاده بصنع نسخة عن الطائرة الأمريكية بدون طيار، من طراز RQ-170 يشكل ضربة قوية موجهة إلى أمريكا، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وأوضح كرماني"أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تمكنت قبل نحو 3 أعوام، من اقتناص طائرة تجسس من طراز أر.كيو.170، كانت قد اخترقت الأجواء الإيرانية، وإنزالها إلى الأرض بسلام." وأضاف بان الخبراء الإيرانيين شرعوا في "القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري بصنع نسخة منها عن طريق الهندسة العكسية."

وأشار كرماني إلى مشاهدة الجميع عبر التلفزيون تحليق الطائرة بدون طيار بعد أن تم الانتهاء من صنعها، وإلى وصف قائد القوة "الجوفضائية" لصنع الطائرة بأنه أدى إلى "إكمال الجلطة الناقصة التي أصيب بها الأمريكيون."

وأكد أن الخبراء الإيرانيين اكتشفوا نقطة ضعف الطائرة في التخفي من الرادار، وأنه قاموا بمعالجتها في النسخة الإيرانية، وأنه سيتم انتاج الطائرة على نطاق واسع، وأن الأمريكيين "رأوا قوة التكنلوجيا الإيرانية بمنتهى الدهشة والذهول" حيث كانوا يقولون بغن الإيرانيين غير قادرين على الهندسة العكسية واستخراج المعلومات من هذه الطائرة. حسب قوله.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كرماني: النسخة الإيرانية من طائرة RQ-170 ضربة قوية لأمريكا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}