صحف العالم: دعوة للانتحاريين للمشاركة في حملة "نفير الأقصى"

صحف العالم: دعوة للانتحاريين للمشاركة في حملة "نفير الأقصى"

صحف دولبة
نُشر يوم يوم الاثنين, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:56 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 03:01 (GMT +0400).
قبة الصخرة في مدينة القدس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تناقلت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها إطلاق حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدعوة المقاتلين للنفير من أجل الأقصى، والاتحاد الأوروبي يبحث فرض عقوبات على إسرائيل بسبب استمرار الاستيطان.

هآرتس الإسرائيلية

أطلقت مجموعة من المقاتلين الإسلاميين حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتجنيد مجموعة من الانتحاريين لتنفيذ عملية أطلق عليها اسم "نفير الأقصى."

وتدعو الحملة جميع الشباب المهتمين بالمشاركة إلى التواصل معها عبر سكايب، وتويتر، أو الاتصال هاتفيا أو عبر البريد الإلكتروني.

وتعهدت الحملة بتقديم مبلغ 2500 دولار لكل مقاتل من المقاتلين الخمسين الذين تتطلع لانضمامهم إليها، إضافة إلى تكريم إنجازاتهم.

نيويورك تايمز

فوجئت السلطات الإيرانية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية بمشاركة الآلاف الذين أتوا من كافة أنحاء البلاد للمشاركة في جنازة فنان غنائي توفي الأسبوع الماضي.

وقد تم الاتصال بالشرطة للتعامل مع الجماهير الغفيرة التي قدمت من عدة مناطق في أرجاء إيران، كما تم إغلاق المقبرة الأحد بعد تجمع المشاركين في أعداد كبيرة، ما أدى أيضا إلى تأجيل الدفن.

ومرتضى باشاي، 30 عاما، والذي توفي الجمعة عن 30 عاما بعد صراع مع المرض، كان شهيرا في أوساط الشباب، غير أن معظم أغنياته كانت ممنوعة من العرض على التلفزيون الرسمي، لرومانسيتها.

ذا تلغراف

يبحث الاتحاد الأوروبي حاليا مجموعة من العقوبات التي يمكن أن تفرض على إسرائيل بسبب استمرارها في توسيع االاستيطان.

وتعتبر هذه الخطوة الأقسى في تاريخ الاتحاد الأوروبي، غير أن عددا من المسؤولين في الاتحاد الأوروبي يفضلون عدم استخدام لفظ "العقوبات."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: دعوة للانتحاريين للمشاركة في حملة نفير الأقصى ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}