باريس.. الادعاء يكشف عن هوية فرنسي آخر بفيديو داعش واسمه مايكل دوس سانتوس

باريس.. الادعاء يكشف عن هوية فرنسي آخر بفيديو داعش واسمه مايكل دوس سانتوس

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:13 (GMT +0400).
باريس.. الادعاء يكشف عن هوية فرنسي آخر بفيديو داعش واسمه مايكل دوس سانتوس

صورة أرشيفية لبيتر كاسيغ الرهينة الأمريكي الذي قتله داعش

باريس، فرنسا (CNN)—كشف مكتب الادعاء الفرنسي، الأربعاء، عن هوية المواطن الفرنسي الثاني الذي ظهر في مقطع فيديو لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" واسمه مايكل دوس سانتوس ويبلغ من العمر 22 عاما.

ويأتي هذ الإعلان بعد أن كشف الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، عن وجود فرنسي ثان في الفيديو الذي نشره تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" مؤخراً، والذي يظهر قيام مسلحي التنظيم المعروف باسم "داعش" بقطع رأس أحد الرهائن الغربيين.

وقال الرئيس هولاند، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الأسترالي، طوني أبوت، الأربعاء: "كل ما يمكننا قوله الآن، إنه هناك اثنين من الفرنسيين تم التعرف على هويتيهما، أحدهما تم بالفعل الكشف عن هويته، بينما هوية الآخر لم يتم الكشف عنها بعد."

وأكد الرئيس الفرنسي أنه ليس من المعروف بعد طبيعة الدور الذي يقوم بها هذان الشخصان اللذان ظهرا في مقطع الفيديو الذي بثه تنظيم داعش الأحد الماضي، وقال إن النظام القضائي يقوم في الوقت الراهن بالتحقيق في هذا الشأن.

وكانت السلطات الفرنسية قد أكدت، في وقت سابق الاثنين، أن أحد الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو هو الفرنسي ماكسيم هوشارد، البالغ من العمر 22 عاماً.

وأشار وزير الداخلية الفرنسي، بيرنارد كاسينوف، إلى أن هوشارد سافر إلى سوريا عام 2013، بعد أن قام بزيارة إلى موريتانيا في العام السابق 2012، بحسب معلومات استخباراتية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"باريس.. الادعاء يكشف عن هوية فرنسي آخر بفيديو داعش واسمه مايكل دوس سانتوس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}