صحف العالم: داعش يمتلك أسلحة تكفيه للقتال عامين

صحف العالم: داعش يمتلك أسلحة تكفيه للقتال عامين

صحف دولبة
آخر تحديث الأربعاء, 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:09 (GMT +0400).
حذرت الأمم المتحدة من أن الأسلحة التي يمتلكها داعش تكفيه عامين للقتال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها تحذيرات من أن تنظيم داعش يمتلك اسلحة وعتادا يكفي لعامين من القتال، ومخرج نرويجي يعتذر عن مقطع فيديو تمثيلي لطفل سوري حاول إنقاذ شقيقته من القناصة.

ذا غارديان

حذر تقرير صادر عن الأمم المتحدة من أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، والمعروف بداعش، يمتلك أسلحة ومركبات عسكرية تكفيه لخوض غمار حرب في سوريا والعراق لمدة عامين.

وأضاف التقرير أنه رغم تمكن التحالف الدولي من قصف أهداف تابعة لداعش وتدمير الكثير منها، لا يمكن لهذه الحملة العسكرية تدمير الكميات الكبيرة من الأسلحة الخفيفة التي يمتلكها التنظيم.

وأكد التقرير أن هذه الأسلحة تسمح لعناصر داعش بالقتال بشكل تواصل ومعتدل لمدة تبدأ من ستة أشهر إلى سنتين.

نيويورك تايمز

قدم المخرج النرويجي لارس كليفبيرغ اعتذاره عن مقطع الفيديو التمثيلي لطفل سوري يتحدى نيران القناصة لإنقاذ شقيقته.

وكان كليفبيرغ قد واجه الكثير من الانتقادات من حقوقيين ونشطاء في مجال حقوق الإنسان وصحفيين قالوا إن مثل هذه المشاهد التمثيلية تقوض الجهود المبذولة للتأكد من صحة مقاطع الفيديو القادمة من سوريا.

وكان كليفبيرغ قد أكد سابقا أن الهدف من إنتاج مثل هذا الفيديو هو زيادة الوعي بالمآسي التي يعيشها الأطفال في مناطق الحرب حول العالم، ومن بينها سوريا.

يو اس ايه توداي

دفع انخفاض عدد الإصابات بمرض إيبولا وارتفاع حجم المساعدات الدولية الجيش الأمريكي إلى تقليل عدد العيادات التي تعالج المرض في ليبيريا إلى عشرة، بعد أن كان من المخطط أن تقوم ببناء 17.

وقد انخفض عدد الإصابات اليومية بالمرض من 100 في ديسمبر/ أيلول الماضي إلى 25 إصابة يوميا خلال هذا الشهر.

وكانت الحكومة الأمريكية قد دعت المجتمع الدولي للمساهمة في بناء 27 عيادة في أرجاء مختلفة من ليبيريا، على أن يقوم الجيش الأمريكي ببناء 17 عيادة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: داعش يمتلك أسلحة تكفيه للقتال عامين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/19","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}