صحف العالم: منع مسابقة لملكات الجمال في مكة والانتفاضة الثالثة على الأبواب

صحف العالم: منع مسابقة لملكات الجمال في مكة والانتفاضة الثالثة على الأبواب

صحف دولبة
نُشر يوم السبت, 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
شاب فلسطيني يرمي الحجارة باتجاه الجيش الإسرائيلي قرب حاجز قلنديا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الموضوعات والأخبار ومنها التحقيق مع سيدات سعوديات بسبب عزمهن إقامة مسابقة لملكات الجمال في مكة، والانتفاضة الثالثة تقترب من القدس، ويبدو أن القادم أسوأ.

ذا انديبندنت

تم التحقيق مؤخرا مع مجموعة سيدات في السعودية بعد محاولتهن إقامة مسابقة لملكات الجمال في مكة، إذ تم العثور على ملصقات دعائية للمسابقة، وتم التبليغ عنها لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وقد تم منع المسابقة بسبب خرقها لقوانين الشريعة الإسلامية المعمول بها في السعودية، وفقا للسطات المحلية.

وقد قام القائمون على المسابقة بدعوة السيدات من كافة الجنسيات وأعمارهن بين 17 و27 عاما للمشاركة مجانا في المسابقة، والتي كان من المتوقع إقامتها خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع.

تايمز أوف إسرائيل

من الواضح في مخيم شعفاط بالقدس أن انتفاضة فلسطينية ثالثة انطلقت، ولكنها لا زالت بانتظار وسائل الإعلام تسميتها رسميا.

فبعد انتفاضتين سابقتين، يبدو أن فلسطينيي القدس في الانتفاضة الثالثة لن يرضوا فقط بأعمال الشغب، بل من المهم أيضا استهداف الإسرائيليين أنفسهم.

ويرى الفلسطينيون أن القادم أسوأ، فما أخذ بالقوة، لا يسترد إلا بالقوة، وأن الفلسطينيين لن يتهاونوا مع الممارسات الإسرائيلية ضدهم وضد مقدساتهم.

لوس أنجلوس تايمز

في الوقت الذي يقترب فيه الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق دولي بشأن برنامج إيران النووي، بدأت وسائل الإعلان الإيرانية تجهز الإيرانيين لإمكانية عدم التوصل إلى أي اتفاق.

ويرى كثير من الإعلاميين الإيرانيين أن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل المسؤولية الكاملة في فشل ذلك.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: منع مسابقة لملكات الجمال في مكة والانتفاضة الثالثة على الأبواب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}