صحف العالم: مصر تضيق الخناق على غزة وأطفال يحملون السلاح مع داعش

صحف العالم: مصر تضيق الخناق على غزة وأطفال يحملون السلاح مع داعش

صحف دولبة
نُشر يوم الأحد, 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
ضيقت السلطات المصرية الخناق على قطاع غزة بإغلاق معبر رفح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والتقارير ومنها بدء عمليات إعادة قطاع غزة خلال الأيام المقبلة في الوقت الذي تضيق فيه مصر الخناق عليه، وفيديو لداعش يظهر تدريبا لأطفال صغار على حمل السلاح.

يديعوت أحرونوت

سيتم الأسبوع المقبل توسيع عمليات إعادة إعمار قطاع غزة، والتي تتزامن مع العزل الكامل للقطاع بعد إغلاق مصر لمعبر رفح بعد تدهور العلاقات المصرية مع حركة حماس.

وأعلن مبعوث الأمم المتحدة روبرت سيري السبت أن الاتفاق بين إسرائيل، والسلطة الفلسطينية، والأمم المتحدة المبرم في سبتمبر/ أيلول الماضي، ينص على بدء عمليات إعادة الإعمار خلال الأيام المقبلة.

وكانت إسرائيل قد وافقت في سبتمبر/ أيلول الماضي لوضع خطة لإعادة إعمار القطاع  بعد العمليات العسكرية الإسرائيلية، تحت إشراف الأمم المتحدة.

نيويورك تايمز

قالت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إن الولايات المتحدة الأمريكية جمعت الآلاف من الأسلحة الكيماوية القديمة في العراق بين عامي 2004 و2009، وقامت بتدميرها سرا وعلنا.

واحتوى التقرير، الذي أصدرته المنظمة، على معلومات محدودة عن 95 محاولة لتدمير تلك الأسلحة، تم التخلص فيها من نحو 4530 قطعة من السلاح والقنابل خلال فترة القتال العنيف بالعراق.

ولاحقا، جمعت الولايات المتحدة الأمريكية أسلحة إضافية ليصل مجموعها إلى 4996 في أوائل عام 2011.

ديلي ميل

بث على شبكة الإنترنت فيديو جديد لتنظيم داعش تظهر فيه عمليات تدريب لعشرات الأطفال المجندين في كازخستان.

ويبدأ الفيلم بمجموعة من الأطفال وهم يركضون في الصحراء، كما يظهر مقاتل من داعش يركب حصانا أبيضا ويحمل علم داعش.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: مصر تضيق الخناق على غزة وأطفال يحملون السلاح مع داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}