صحف العالم: توتر العلاقات بين إسرائيل والأردن بسبب القدس

صحف العالم: توتر العلاقات بين إسرائيل والأردن بسبب القدس

صحف دولبة
آخر تحديث يوم الاثنين, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:22 (GMT +0400).
توترت العلاقات بين إسرائيل والأردن بسبب الأحداث الأخيرة في القدس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها العلاقات المتوترة بين الأردن وإسرائيل بسبب الأحداث الأخيرة في القدس، وأوضاع المسيحيين في سوريا خلال الحرب الأهلية المستمرة.

واشنطن بوست

أثارت التصعيدات الإسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس غضب العاهل الأردني عبد الله الثاني والشعب الأردني على وجه التحديد، ما دفعهم إلى التهديد بتجميد العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

ولعل العداء المتزايد بين الأردن وإسرائيل قد يقوض الجهود الأمريكية لمحاربة تنظيم داعش، كما أنها يمكن أن تهدد اتفاق تصدير الغاز الطبيعي، والذي تصل قيمته إلى مليارات الدولارات.

وقد خطا الأردن خطوة غير مسبوقة هذا الشهر باستدعاء سفيرها في تل أبيب احتجاجا على السلوك الإسرائيلي في القدس، ولم تتم إعادة السفير حتى الآن.

ذا تلغراف

سلطت الصحيفة البريطانية الضوء على الطائفة المسيحية في سوريا، والتي، ومع تواصل الحرب الأهلية في البلاد، بدأت تضطر إلى الهجرة الأبدية للخارج، وعدم العودة مطلقا.

ومن الصعب، وفقا للصحيفة، حساب عدد المسيحيين السوريين الذين تركوا البلاد، ولكن جمعية تعنى بالمسيحيين أكدت أن نحو 700 ألف مسيحي تركوا البلاد.

ويحذر رجال دين مسيحيون من أن هذه الحرب قد تؤدي إلى هجرة جماعية شبيهة بما جرى في العراق، حيث كان يعيش نحو 1.5 مليون عراقي قبل حرب الخليج الأولى.

نيويورك تايمز

أفرجت السلطات الإيرانية عن سيدة إيرانية بريطانية اعتقلت في يونيو/ حزيران الماضي بتهمة حضور مباراة لكرة الطائرة، وذلك بكفالة مالية، وفقا لما قالته عائلتها.

من جهته، أكد مكتب الخارجية البريطاني الإفراج عن الإيرانية غونشيه غافامي، ولكن السلطات الإيرانية منعتها من السفر إلى بريطانيا بعد الإفراج عنها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: توتر العلاقات بين إسرائيل والأردن بسبب القدس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}