صحف العالم: داعش السبب في استقالة هاغل وتصريحات نارية لإردوغان

العالم
نشر
صحف العالم: داعش السبب في استقالة هاغل وتصريحات نارية لإردوغان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها ثقة تنظيم داعش أن مقاتليه كانوا السبب وراء استقالة وزير الدفاع الأمريكي، واتهامات للأردن بإعادة اللاجئيم السوريين إلى وطنهم.

ديلي ميل

نشر عدد من المقاتلين المبايعين لتنظيم داعش على موقع تويتر تعليقات قالوا فيها إن عناصر التنظيم الذين يقاتلون التحالف الدولي ضدهم هم السبب في استقالة وزير الدفاع الأمريكية تشاك هاغل.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من المشاركات والتعليقات على هذه القضية منها تركيب صورة رأس هاغل على جثة مقطوعة الرأس، مع الثناء على جميع ما يقوم به التنظيم.

وكان وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل قد قدم استقالته للرئيس أوباما بعد ضغوطات من الأخير لتقديمها، وفقا لعدة مصادر.

لوس أنجلوس تايمز

قالت منظمة هيومان رايتس ووتش إن السلطات الأردنية تقوم بإعادة اللاجئين السوريين، ومن بينهم جرحى من المدنيين وأطفال بلا أقارب، إلى سوريا وهو ما يعتبر خرقا للمعاهدات الدولية.

واتهمت المنظمة الأردن، في بيان أصدرته مؤخرا، بتجاهل المعاهدات التي تمنع الحكومات بإعادة اللاجئين إلى المناطق التي فروا منها بسبب الخطر الذي يترصدهم.

ولم يتم الحصول على أي رد من الجانب الأردني، التي تؤوي أكثر من 600 ألف لاجئ سوري.

ذا تلغراف

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن النساء غير مساويات للرجال، متهما المطالبات بحقوق النساء بعدم فهم المكانة الخاصة التي يوليها الإسلام للنساء والأمهات بشكل خاص.

وأضاف إردوغان إن الرجال والنساء خلقوا بصورة مختلفة، إذا لا يمكن أن يطلب من النساء القيام بمهام الرجال، والعكس صحيح.

وتابع إردوغان: "لا يمكن المساواة بين الرجال والنساء، فهذا عكس الطبيعة البشرية، فصفاتهم مختلفة، ومهامهم مختلفة."

نشر