صحف العالم: دعوات لإنقاذ أقدم مآذن أفغانستان ودولة أوروبية أخرى قد تعترف بدولة فلسطين

صحف العالم: دعوات لإنقاذ أقدم مآذن أفغانستان ودولة أوروبية أخرى قد تعترف بدولة فلسطين

صحف دولبة
نُشر يوم الأربعاء, 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 10:28 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:46 (GMT +0400).
فريق استكشافي يزور موقع المنارة في أفغانستان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تناقلت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها نية الدنمارك التصويت على الاعتراف بالدولة الفلسطينية بداية العام المقبل، والرئيس التنزاني يتعهد بعدم إخلاء المناطق التي تعيش فيها قبائل الماساي.

يديعوت أحرونوت

قالت صحف دنماركية إن البرلمان الدنماركي سيصوت على قرار يطالب الحكومة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية في يناير/ كانون الثاني 2015.

وقال نص القرار: "إن البرلمان يدعو الحكومة إلى الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة ذات سيادة على حدود عام 1967، وبالتالي، إعطاء الدولة جميع حقوقها الدبلوماسية."

وستتم مناقشة هذه الخطوة في جلسة أولى تعقد في البرلمان يوم 11 ديسمبر/ كانون الأول.

ذا تلغراف

تعهد الرئيس التنزاني بعدم إخلاء قبائل الماساي بعد مطالب دولية بعدم المضي قدما بعمليات الإخلاء لإفساح المجال أمام أمراء عرب لممارسة الصيد.

وكانت الصحيفة البريطانية قد نقلت الأسبوع الماضي عن نشطاء تنزانيين أن الحكومة قدمت من جديد خططا بنقل أعضاء قبائل الماساي، وعددهم 40 ألفا، إلى مناطق أخرى.

ولكن، وبعد الزخم الإعلامي الذي نتج عن حملة إلكترونية، غرد الرئيس التنزاني عبر تويتر: "لم يكن هناك، ولن يكون أبدا هناك أي خطة لدى الحكومة لإخلاء المنطقة التي تعيش فيها قبائل الماساي."

نيويورك تايمز

وجه الرئيس الأفغاني أشرف غني بذهاب فريق مختص للتأكد من الوضع المعماري مئذنة جام، التي يصل عمرها إلى مئات السنين، والتي بنيت قبل بناء برج بيزا المائل بقرن كامل.

فقد تزايد القلق مؤخرا من سقوط المئذنة، المبنية من الطوب، والتي تتميز بوجود درجين متشابكين داخلها، يبدو شكلهما كالحمض النووي في الجسد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: دعوات لإنقاذ أقدم مآذن أفغانستان ودولة أوروبية أخرى قد تعترف بدولة فلسطين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/26","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}