بالفيديو.. طفل يحمل مسدس لعبة فتطلق عليه الشرطة النار

بالفيديو.. طفل يحمل مسدس لعبة فتطلق عليه الشرطة النار

العالم
آخر تحديث الخميس, 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 05:42 (GMT +0400).
1:10

نشرت الشرطة فيديو من كاميرا مراقبة لطفل يبلغ من العمر 12 عاما، واسمه تامر رويس، وهو يلهو بمسدس لعبة، قبل أن يطلق عليه شرطي النار

أتلانتا, الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  قتلت الشرطة في مدينة "كليفلاند" الأمريكية صبيا، 12 عاما، كان يلهو بمسدس دمية يشبه لحد كبير سلاح حقيقي، في واقعة جديدة ضحيتها طفل أسود في حين يتطلع الأمريكيون إلى قرار هيئة محلفين كبرى بشأن إدانة ضابط شرطة قتل أمريكي من أصول إفريقية في مدينة فيرغسون بميسوري ما أثار اضطرابات عرقية لفترة من الوقت.

ونفت عائلة الضحية، الذي لم يكشف عن هويته، ان تكون دوافع عنصرية وراء مقتله، وقال محاميها، تيم كوشارسكي، إنها: "ليست قضية أبيض أو أسود .. بل ما هو صواب وخطأ."

وحول الحادثة، استدعيت الشرطة بدعوى تصويب "حدث" سلاحه صوب مجموعة من الناس، وقال المتصل بقسم الطوارئ، إنه "يجلس على أرجوحة ويشهره  بوجه الجميع.. أنه ربما حدث."

 

وقال نائب قائد شرطة كليفلاند، أد تومبا، إن الصبي لم يشهر مسدسه بوجه رجلي شرطة قدما استجابة للنداء، ولم يهددهما به، مضيفا: "طالبه الضابطان بالتوقف ورفع يديه..  لكنه أشهر السلاح."

وتأتي الحادثة عقب اضطرابات عنيفة شهدتها منطقة "فيرغسون" إثر مقتل مراهق أمريكي من أصول إفريقية برصاص ضابط أبيض، يتوقع أن تصدر هيئة محلفين قريبا قرارها بشأن توجيه تهم جنائية ضد الضابط مطلق النار.