صحف العالم: ما لا يفهمه باراك أوباما عن سوريا وداعش

صحف العالم: ما لا يفهمه باراك أوباما عن سوريا وداعش

صحف دولبة
آخر تحديث الخميس, 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 09:43 (GMT +0400).
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها مدينة بريطانية تحظر المنتجات الإسرائيلية بصورة كاملة، ورأي لكاتب أمريكي حول ما لا يفهمه الرئيس باراك أوباما عن سوريا والحرب ضد داعش.

جيروسالم بوست

فرض مجلس مدينة ليستر البريطانية حظرا كاملا على جميع المنتجات الإسرائيلية، برغم إصرار رئيس حزب العمال البريطاني إد ميليباند أنه هو وحزبه يعارضون ذلك تماما.

وتعرف هذه المدينة بالغالبية المسلمة، كما أن معظم سكانها مهاجرون قادمون من الهند، وباكستان، وبنغلاديش.

وقال المتقدمون بقانون الحظر إن المدينة تعرف بتسامحها، وتنوع سكانها، كما أنها تحارب جميع أشكال العنصرية، وتساند المجتمعات التي تعاني من الظلم، مثل المجتمع الفلسطيني.

غلوبال بوست

لأكثر من أسبوع، أقام مئات اللاجئين السوريين خياما خارج مبنى البرلمان اليوناني في أثينا مطالبين بمنحهم اللجوء السياسي، والمساعدات الطبية.

غير أن الاقتصاد اليوناني، الذي شهد فترة ركود طويلة، وبدأ في الفترة الأخيرة بالانتعاش التدريجي، بدأ يعاني بسبب استمرار وصول اللاجئين السوريين إلى أراضيه.

وفي اعتصامهم، بدأ المعتصمون إضرابا عن الطعام في الأجواء البادرة، وهو أمر لم يستحمله البعض منهم إذ تم نقلهم إلى المستشفى.

فورين بوليسي

كتب نواه بونسي في "فورين بوليسي" تحت عنوان "ما لا يفهمه أوباما عن سوريا،" يقول إن خطة الولايات المتحدة الأمريكية الحالية في سوريا فشلت فشلا ذريعا، بل إنها تقوم بعكس هدفها، فهي تقوي تنظيم داعش بدل إضعافه.

ويعود السبب في ذلك، وفقا للكاتب، إلى أن واشنطن تعاملت مع داعش على أنه خطر فردي، ولم تعر بالا للأزمة بصورتها الكاملة في العراق وسوريا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: ما لا يفهمه باراك أوباما عن سوريا وداعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}