صحف العالم: "توتنام آية الله" يبرر قتل مناهضي"داعش".. 13 ألف "مستعبد" ببريطانيا

صحف العالم: "توتنام آية الله" يبرر قتل مناهضي"داعش".. 13 ألف "مستعبد" ببريطانيا

العالم
آخر تحديث الأحد, 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 05:11 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN) -- اهتمت الصحف العالمية، الأحد، بطائفة مختلفة من آخر المستجدات الإقليمية والدولية منها الحرب السورية، وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا والعراق، ودعوات لتجديد الترسانة النووية الأمريكية المتهالكة بجانب مجموعة أخرى من التقارير.

ديلي ميل

قال رجل الدين المتشدد، عمر بكري محمد، "إن على المجاهدين قتل كل من لا يؤمن بالإسلام المتشدد ، أينما وجودوا،  ويعتبر الرجل  الزعيم الروحي لجماعة ألمهاجرين"" المتشددة في بريطانيا، وتجري الشرطة البريطانية تحقيقا بشأن دعوته للشباب البريطاني حمل السلاح والانضمام إلى القاعدة، على ما نشرت الصحيفة البريطانية.

ونقلت "ديلي ميل" إن رجل الدين المتشدد، المكنى سابقا بــ"توتنام آية الله" يستخدم موقع "فيسبوك" الاجتماعي علانية لتبرير قتل كل من يقاتل ضد الجهاديين في سوريا والعراق.

ويتهم بكري، المحظور من دخول بريطانيا ويواجه تهما بالإرهاب في لبنان، بالوقوف وراء إقناع عدد من الشبان بالأيدولوجية المتشددة، من بينهم قتلة الجندي البريطاني لي ريغبي

 

الغاردين

تناولت الصحيفة البريطانية الأوضاع البائسة للمدنيين في مدينة "الرقة" السورية – عاصمة دولة الخلافة الإسلامية – التي أعلنتها "داعش" وانتشار الفقر والجوع والتضخم والانقطاع المتكرر التيار الكهربائي، وفق مقابلات أجرتها مع ناشطين بداخل سادس أكبر مدن سوريا، التي ينعدم فيها أي تواجد إعلامي.

وتكشف إفادات النشطاء، وفق "الغارديان" عن طبقتين لا ثالث لهما في المدينة، فقراء وأغنياء، تنحصر الطبقة الأخيرة على مقاتلي "داعش" الذين يعيشون حياة مرفهة مقارنة بغيرهم.. وقال أحدهم "الرقة تذبح بصمت" "نشهد الكثير من نحر الأعناق، بجانب عمليات "صلب.. ما دفع البعض لإطلاق اسم "ساحة الجحيم" على "ساحة الفردوس.""

ونقلت الصحيفة مزاعم سكان بالمنطقة بأن  "داعش" يتغاضى عن استهداف طائرات النظام التي تقصف المنطقة، بالدفاعات أرضية وبطاريات مضادة للطائرات بحوزته ، وتستهدف الرقة ا طائرات النظام صباحا ولاحقا قصف طائرات التحالف، ويفتك مقاتلو "داعش" بالمزيد من المدنيين فيما بين ذلك.

 

لوس أنجلوس تايمز

عنت الصحيفة الأمريكية بدعوات استراتيجيين عسكريين ومشرعين ومسؤولين وعلماء بتجديد الترسانة النووية التي جرى تقليصها مع انحسار الحرب الباردة، حيث أعربوا عن مخاوفهم بشأن قدرات الترسانة النووية "العتيقة"، وعمرها  الافتراضي  27 عاما، على ضوء تهديدات نووية استفزازية بواسطة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التي لا تستدعي تصميم أسلحة نووية جديدة فحسب، بل العودة لإجراء تجارب تحت الأرض، لأول مرة منذ 1992.

ونقلت "لوس أنجلوس تايمز" عن جون هارمي، نائب وزير الدفاع إبان إدارة الرئيس الأسبق، كلينون: "علينا التخلص من الرؤوس النووية الحالية وتطوير أخرى جديدة.. لدينا الأسواء من جميع دول العالم: أسلحة قديمة ومخزون ضخم نحتفظ به لأننا قلقون بشأن  موثوقيتها." في مطالب تأتي وسط توقعات بانفتاح الكونغرس الجديد الذي يهيمن عليه الجمهوريون، إزاء إمكانية إنتاج أسلحة جديدة..

 

تايمز اوف انديا

قدرت وزارة الداخلية البريطانية وجود ما لا يقل عن 13 ألف شخص يرزحون تحت كاهل العبودية الحديثة في البلاد، مع بدء الوزارة استراتيجية جديدة للتصدي للظاهرة التي ضحايا من أكثر من 100 دولة مختلفة حول العالم، طبقا للصحيفة الهندية.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: توتنام آية الله يبرر قتل مناهضيداعش.. 13 ألف مستعبد ببريطانيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}