صحف العالم: داعش يصنع "قنبلة قذرة" وتأثيرات قناة السويس السلبية على البيئة البحرية

صحف العالم: داعش يصنع "قنبلة قذرة" وتأثيرات قناة السويس السلبية على البيئة البحرية

صحف دولبة
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:13 (GMT +0400).
يحذر الخبراء البيئيون من التأثيرات السلبية لعمليات الحفر والإنشاء لقناة السويس الجديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت الأخبار والموضوعات التي أبرزتها الصحف العالمية الاثنين ومنها تحذيرات للسلطات المصرية من التأثيرات السلبية لعمليات إنشاء قناة السويس الجديدة، ومجموعة من اليهود المتطرفينتشعل النيران في مدرسة عربية يهودية بالقدس الغربية.

ذا غارديان

قال خبراء في مجال البيئة إن عمليات الإنشاء المستمرة لحفر قناة السويس الجديدة تهدد الحياة البحرية والنشاطات الاقتصادية في البحر المتوسط.

ويتخوف العلماء من أن عمليات الإنشاء والتوسيع هذه قد تسمح بدخول كائنات حية جديدة إلى منطقة البحر المتوسط، وهو ما قد يؤثر على الحياة البحرية الموجودة في المنطقة.

ويطالب الخبراء السلطات المصرية بإجراء تحقيق ودراسة حول تأثير هذا المشروع على البيئة البحرية، واعتماد أي إجراءات أو خطوات قد تساهم في الحفاظ على الكائنات البحرية.

واشنطن بوست

قالت الشرطة الإسرائيلية إن مجموعة من اليهود المتشددين أشعلت غرفة للصف الأول في مدرسة عربية يهودية في إسرائيل، وكتبت كلمات عنصرية ومسيئة على جدرانه.

وقفز المتسببون بالحريق، بحسب الشرطة، من فوق سور المدرسة الواقعة في القدس الغربية، وكتبوا على جدران المدرسة عبارات مثل "الموت للعرب،" و"لا تعايش مع السرطان."

وقامت المجموعة بإحراق الكتب، والألعاب، وأقلام الألوان داخل غرفة الصف، كما حاولوا إشعال النار في غرفة صف آخر ولكنهم فشلوا في ذلك.

ديلي ميل

يزعم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أن عناصر من التنظيم قاموا بصنع "قنبلة قذرة" بعد سرقة نحو 40 كيلو غراما من اليورانيوم من جامعة عراقية.

وتفاخر عناصر من التنظيم بهذه القنبلة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، فيما قال أحدهم إن انفجار مثل هذه القنبلة سيدمر لندن تماما.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: داعش يصنع قنبلة قذرة وتأثيرات قناة السويس السلبية على البيئة البحرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}