صحف العالم: إيران تشارك في ضرب داعش والحكومة العراقية تصالح الأكراد

العالم
نشر
صحف العالم: إيران تشارك في ضرب داعش والحكومة العراقية تصالح الأكراد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها توقيع معاهدة بين الحكومة العراقية وكردستان حول تقاسم عائدات النفط، ومسؤولون أمريكيون يؤكدون مشاركة إيران في ضرب تنظيم داعش بالعراق وسوريا.

نيويورك تايمز

وقعت الحكومة العراقية معاهدة طويلة الأمد مع حكومة إقليم كردستان على اقتسام عائدات النفط والمصادر العسكرية في محاولة لتوحيد الصفوف أمام التحديات التي يفرضها وجود تنظيم داعش في المنطقة.

وستسهم هذه الاتفاقية في تقليص النزاعات بين بغداد وإربيل على عائدات النفط وتكاليف الميزانية، كما أنها ستهدئ من اندفاع الأكراد في مطالبهم بالاستقلال عن العراق.

وبعد التوصل إلى التهدئة مع الأكراد من خلال هذه المعاهدة، يبقى أمام حكومة العبادي، ذات الغالبية الشيعية، تحدي التوصل إلى اتفاق مع السنة في العراق، فخلال السنوات الأخيرة ساءت العلاقات كثيرا بين الحكومة العراقية الشيعية والسنة، ما دفعهم للترحيب بوجود عناصر داعش في العراق.

يديعوت أحرونوت

بدلا من صور الأمراء والأميرات، تتميز مجلة "مهدي،" التابعة لحزب الله، بصور المقاتلين الذي يجاهدون لقتال الجنود الإسرائيليين.

وتهدف هذه المجلة، التي انطلقت قبل 11 عاما، إلى تعليم الأطفال إيديولوجية الحزب القتالية، إضافة إلى ضرورة مقاومة الدولة اليهودية.

وتستلهم المجلة معظم قصصها من حياة المقاتلين في حزب الله، فمعظم شخصياتها من الرجال بلحى، كما أن فيها بعض النصائح حول كيفية تجنب الألغام التي زرعتها إسرائيل في جنوب لبنان.

ذا تلغراف

أظهرت بعض مقاطع الفيديو مشاركة طائرات إيرانية التحالف الدولي في قتال تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وقد تم تصوير طائرة إيرانية وهي تستهدف مواقع تابعة لداعش للمرة الأولى في قرية سعدية، شمال شرق العراق.

من جانبهم، أكد مسؤولون في البنتاغون صحة هذا الفيديو، ومشاركة طائرات إيرانية بشكل فعلي في الهجمات على داعش.

نشر