صحف العالم: ظروف المثليين الصعبة بغامبيا وبداية النهاية لحياة نتنياهو السياسية

صحف العالم: ظروف المثليين الصعبة بغامبيا وبداية النهاية لحياة نتنياهو السياسية

صحف دولبة
آخر تحديث الجمعة, 05 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:47 (GMT +0400).
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية الجمعة مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها الظروف الصعبة التي يعيشها المثليون في غامبيا، وإغلاق منظمة إنسانية تعنى بالأطفال السوريين والفلسطينيين في فرنسا لاتهامها بالارتباط بتنظيمات إرهابية.

ذا غارديان

قال وزير خارجية غامبيا الأسبوع الماضي، خلال مقابلة تلفزيونية، إن بلاده ستقطع جميع علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي، الذي لطالما انتقد سجل حقوق الإنسان السيء في غامبيا، وبالذات حقوق المثليين المسلوبة.

وأضاف بالا غاربا جاهومبا أن المثلية بعيدة عن الله، وهي ليست من العادات الأفريقية، كما أن غامبيا ستعمل مع دول أفريقية أخرى للتصدي لانتشارها.

من جهة أخرى، يسعى عدد من النشطاء في حقوق الإنسان بأفريقيا إلى إطلاق حملات مناهضة لرهاب المثلية في أفريقيا، حيث تعتبر المثلية مرضا يصيب المرء. هذا النوع من التعامل يدفع المثليين إلى الهرب لدول أخرى في القارة السمراء تكون فيها قوانين المثليين أقل صرامة.

جيروسالم بوست

كشف استطلاع للرأي أجرته الصحيفة الإسرائيلية أن أكثر من نصف الإسرائيليين لا يرغبون بفوز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الانتخابات المقبلة.

وخلال الاستطلاع، قال 60 في المائة من المشاركين إنهم لا يرغبون في رؤية نتنياهو يشغل منصب رئيس الوزراء، فيما أيدع 34 في المائة، وذكر 6 في المائة منهم أنهم لا يعلمون ما ستؤول إليه الانتخابات.

ويرى 64 في المائة من المشاركين أن الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد ازداد سوءا في عهد الحكومة الحالية، فيما يرى 58 في المائة منهم أن الوضع الأمني زاد سوءا.

نيويورك تايمز

تم في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إغلاق منظمة "لؤلؤة الأمل،" التي كانت تزعم دعمها للأطفال السوريين والفلسطينيين وخاصة الجرحى منهم، لإطلاق مشاريع تساعد في علاجهم وتعليمهم.

سبب الإغلاق تمثل في أن المنظمة متهم بجمع التمويل اللازم لأعمال إرهابية تمت منذ بدء الأزمة السورية في 2011.

إضافة إلى ذلك، وجهت تهمة القتال إلى جانب الجهاديين في سوريا لأحد مؤسسي المنظمة، نبيل أورفلي، لتكون بذلك منظمة "لؤلؤة الأمل" واحدة من العدة جهات أوروبية مرتبطة بتنظيمات متشددة في سوريا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: ظروف المثليين الصعبة بغامبيا وبداية النهاية لحياة نتنياهو السياسية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}