صحف العالم: محاكم إسرائيلية للأطفال الفلسطينيين وقاعدة بريطانية جديدة بالبحرين

العالم
نشر
صحف العالم: محاكم إسرائيلية للأطفال الفلسطينيين وقاعدة بريطانية جديدة بالبحرين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  برزت مجموعة من الأخبار والتطورات في عناوين الصحف العالمية وكان من أبرزها خطة إسرائيل لإنشاء أول محكمة في الضفة الغربية لمحاكمة الأطفال القصّر، ووزير الخارجية الأمريكي يستعمل لفظ داعش للمرة الأولى في خطاباته للإشارة إلى التنظيم المتشدد في العراق وسوريا.

يديعوت أحرونوت

تعتقل قوات الأمن الإسرائيلية سنويا المئات من الأطفال الفلسطينيين في الضفة الغربية من دون توجيه أي تهم رسمية إليهم، وعدم توظيف محققين اختصاصهم التحقيق مع الأطفال.

هذه النقاط أدت إلى توجيه الكثير من الانتقادات لإسرائيل، ما دفعها للتفكير في إنشاء أول محكمة مختصة بمحاكمة القصر في الضفة الغربية ممن توجه إليهم تهمة إلقاء الحجارة على قوات الأمن الإسرائيلية.

وإضافة إلى ذلك، سيتم تطبيق قوانين على القصر مشابهة لتلك التي يخضع لها القصر في إسرائيل.

ذا تلغراف

أعلنت بريطانيا عزمها افتتاح قاعدة عسكرية جديدة لها في البحرين وذلك للتعامل بشكل أقرب مع التهديدات الأمنية القادمة من المنطقة 

وتعتبر البحرين من أكثر الدول موالاة لبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية في حربها ضد تنظيم داعش، إذ دعا ولي العهد البحريني الجمعة إلى شن حرب على ثيوقراطية الشر.

والبحرين هي جزء من التحالف الدولي الذي شكلته واشنطن لمواجهة خطر تنظيم داعش في العراق وسوريا.

واشنطن بوست

ألقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأربعاء كلمة في اجتماعات الناتو حول آخر التطورات بشأن حملة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، ولكن الجديد في الأمر هو اللهجة التي تحدث بها كيري، إذ سمى التنظيم وللمرة الأولى بالتسمية التي يكرهها جدا: "تنظيم داعش."

وقبل الأربعاء، اعتمد كيري في كلماته على لفظ ISIL بالإنجليزية، ولكن خلال كلمة يوم الأربعاء استخدم لفظ داعش 16 مرة، مقارنة بلفظ ISIL الذي استخدم مرتين فقط.

نشر