مقتل عمر فاروق بغارة أمريكية: القاعدة تفقد ثاني قيادي كبير بباكستان خلال 48 ساعة

مقتل عمر فاروق بغارة أمريكية: القاعدة تفقد ثاني قيادي كبير بباكستان خلال 48 ساعة

العالم
آخر تحديث الأحد, 07 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:07 (GMT +0400).
مقتل عمر فاروق بغارة أمريكية: القاعدة تفقد ثاني قيادي كبير بباكستان خلال 48 ساعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكدت مصادر أمنية باكستانية لـCNN مقتل القيادي في صفوف تنظيم القاعدة، عمر فاروق، وذلك في غارة نفذتها طائرة بدون طيار يعتقد بأنها أمريكية، على منطقة حدودية بين باكستان وأفغانستان، في تطور هو الثاني من نوعه خلال الساعات الماضية، بعد مقتل القيادي عدنان شكري جمعة.

وذكر مسؤولون باكستانيون تحدثوا لـCNN طالبين عدم كشف هوياتهم، إن فاروق، والمعروف أيضا بلقب "أستاذ فاروق" كان يتولى الإشراف على عمليات تنظيم القاعدة في باكستان وأفغانستان، كما كان ينطق باسم القاعدة في عدة مناسبات.

وبحسب المصادر عينها، فإن مقتل فاروق جاء بصاروخين استهدفا مجمعا بمنطقة "داتا خيل"، ما أدى إلى مقتل القيادي وأربعة مسلحين كانوا برفقته.

يذكر أن السلطات الباكستانية كانت قد أعلنت السبت عن مقتل عدنان شكري جمعة، أحد القياديين بتنظيم القاعدة، والمدرج على قائمة مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI،" باعتباره أحد قياديي العمليات الخارجية بالتنظيم.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الباكستاني، عاصم باجوال، فإن جمعة قتل في غارة وقعت في منطقة وزيرستان. علما أن جمعة أدين بالتخطيط لمهاجمة قطار الأنفاق بنيويورك العام 2010

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مقتل عمر فاروق بغارة أمريكية: القاعدة تفقد ثاني قيادي كبير بباكستان خلال 48 ساعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}