صحف العالم: السخرية مجددا من الرئيس الفرنسي واليونان تمنع المظاهرات الشعبية

العالم
نشر
صحف العالم: السخرية مجددا من الرئيس الفرنسي واليونان تمنع المظاهرات الشعبية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها إجراء الجيش الإسرائيلي تحقيقات جديدة في الحرب الأخيرة على قطاع غزة، والرئيس الفرنسي يعود للواجهة بزي يبعث على السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نيويورك تايمز

أعلن الجيش الإسرائيلي السبت أنه بصدد إطلاق تحقيقات في حوادث وقعت بغزة خلال الحرب الصيف الماضي، وكانت مصدرا لقلق عدد من منظمات حقوق الإنسان الدولية.

وهذه التحقيقات الجديدة تأتي بعد خمسة تحقيقات أخرى تم إطلاقها بعد 23 أغسطس/ آب الماضي، يوم انتهاء الحرب التي استمرت خمسين يوما.

وقال الكولونيل بيتر ليرنر، متحدث باسم الجيش، إنه حتى خلال قساوة الحروب، هناك بعض الأمور التي يجب الالتزام بها، لذا علينا النظر عن قرب على بعض هذه الحوادث.

ذا تلغراف

يبدو أن المظهر العام للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يواصل الانحدار يوما بعد يوم، خصوصا مع ظهوره الأخير مرتديا الزي الكازخستاني، والمكون من قبعة من الفرو ومعطف شتوي ثقيل.

وتم نشر الصورة، التي تجمع هولاند مع رئيس كازخستان، عبر الصفحة الرسمية للأخير، ولكنها ما لبثت أن أزيلت بطلب من قصر الإليزيه.

غير أن الصورة، على ما يبدو، بقيت على الشبكة العامة لفترة طويلة، بحيث تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وأصبحت مصدرا للسخرية.

حرييت التركية 

تستعد العاصمة اليونانية أثينا لنهاية أسبوع حافلة بعد أن منعت الحكومة اليونانية المظاهرات خلال زيارة وزير الخارجية أحمد داود أوغلو للبلاد.

وتتصادف زيارة أوغلو مع ذكرى مقتل الصبي أليكسس غريغوروبولوس، الذي قتل بطلقة من الشرطة عام 2008.

نشر