سيناتور أمريكي لـCNN: تقرير كشف أنشطة الـCIA الدولية وطرق استجواب المشتبه بهم بقضايا إرهاب سيؤدي إلى عنف وقتل

العالم
نشر
سيناتور أمريكي لـCNN: تقرير كشف أنشطة الـCIA الدولية وطرق استجواب المشتبه بهم بقضايا إرهاب سيؤدي إلى عنف وقتل

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال السيناتور الأمريكي، مايك روجرز، إن التقرير المتوقع صدوره حول النشاطات التي قامت بها وكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA" حول العالم وطرق استجواب المشتبه بهم بقضايا إرهاب خلال فترة ولاية الرئيس السابق، جورج بوش، ستؤدي إلى أعمال عنف وقتل.

وتابع روجرز الذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة الاستخبارات التابعة للكونغرس: "أعتقد أن هذه فكرة سيئة للغاية حيث أن شركائنا الدوليين يقولون لنا بأن هذا التقرير سيؤدي إلى أعمال عنف وقتل، زعماء دوليون تواصلوا مع حكومتنا وقالوا إن فعلتم هذا فإنه سيؤدي إلى أعمال عنف وقتل وكذلك تقييم لجنتنا الاستخبارية يشير إلى أن هذا التقرير سيؤدي لأعمال عنف وقتل، ولا أستطيع أن أرى الأمر الجيد فيه."

وأضاف قائلا: "الزعماء الدوليين واستخباراتنا تقول بأن هذا التقرير سيكشف أسماء الدول التي ساعدت في احتجاز واستجواب الإرهابيين.. لاحظوا حادثة رسم الكاريكاتير في الدنمارك وكيف أدت إلى أعمال عنف وقتل وحادثة حرق القرآن وكيف أدت لعنف وقتل."

وأشار السيناتور إلى أن "وزير الخارجية جون كيري حذر من هذا لأنه يعلم مدى خطورة مثل هذا التقرير على ما يحاول تحقيقه على الصعيد الدولي.. هذا الأمر يظهر مدى خطورة الأمر."

نشر