صحف العالم: بعد أربع سنوات.. الربيع العربي تحول إلى شتاء بارد

العالم
نشر
صحف العالم: بعد أربع سنوات.. الربيع العربي تحول إلى شتاء بارد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تناقلت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها عرض أول نسخة مطبوعة ثلاثية الأبعاد لرئيس أمريكي في واشنطن، وتوجيه تهم إلى صحفي أمريكي محتجز في السجون الإيرانية.

ديلي ميل

يعرض المتحف السميثسوني أول نسخة مطبوعة ثلاثية الأبعاد لرئيس أمريكي، إذ جلس باراك أوباما في جلسة تصوير ثلاثية الأبعاد لإنتاج هذه النسخة.

وقد تم عرض النسخة بداية في البيت الأبيض خلال تجمع لعدد من المخترعين، وأصحاب الشركات، والطلاب.

وقد تم نسخ وجه الرئيس من قبل خبراء من معهد التقنيات الإبداعية في جامعة ساوثرن كاليفورنيا.

نيويورك تايمز

بعد سجنه لنحو خمسة أشهر في السجون الإيرانية، وجهت تهمة رسمية إلى الصحفي الأمريكي جيسون ريزايان، وذلك خلال جلسة للمحكمة كانت مدتها عشر ساعات، وفقا لما أكدته العائلة.

ولم يتم تحديد التهمة التي وجهتها السلطات الإيرانية إلى ريزايان، كما لم يتم السماح لمحاميه، صالح نكباخت، بالدفاع عنه.

وكانت زوجة ريزايان، التي تم اعتقالها سابقا من قبل السلطات الإيرانية وأفرج عنها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قد رفضت الإدلاء بأي تصريح لوسائل الإعلام، غير أن العائلة تقدمت بطلب من آية الله علي خامنئي بالإفراج عنه.

تايمز أوف إسرائيل

سلطت الصحيفة الإسرائيلية الضوء على اقتراب الذكرى الرابعة لانطلاق ثورات الربيع العربي بإحراق محمد البوعزيزي نفسه، ما أشعل المنطقة بأكملها حتى يومنا هذا.

وحين انطلقت هذه الثورات، ابتهج العالم بأكمله بما حققته من إسقاط لأنظمة عفا عليها الزمن، غير أن هذه الفرحة ما لبثت أن تحولت إلى تشاؤم بما يمكن أن تؤول إليه.

ففي الوقت الي تستعد فيه تونس لاختيار أول رئيس بعد الثورة، تعاني الدول الأخرى التي شهدت حدوث ثورات على أراضيها من سفك للدماء وحروب أهلية لا نهاية لها.

نشر