صحف العالم: 2014 الأسوأ لأطفال العالم وعودة العلاقات بين حماس وإيران

صحف العالم: 2014 الأسوأ لأطفال العالم وعودة العلاقات بين حماس وإيران

صحف دولبة
نُشر يوم الثلاثاء, 09 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:16 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:09 (GMT +0400).
طفل يعيش في أجواء باردة داخل أحد مخيمات اللجوء السوري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها سعي حركة حماس لإعادة المياه لمجاريها بينها وبين إيران، وبحسب منظمة اليونيسيف، كان عام 2014 هو العام الأسوأ بالنسبة للأطفال حول العالم.

يديعوت أحرونوت

قالت وسائل إعلام إيرانية إن وفدا من حماس وصل مساء الاثنين إلى طهران لإجراء مباحثات مع مسؤولين إيرانيين في محاولة لإعادة المياه إلى مجاريها مع الجانب الإيراني.

وأفادت التقارير أن وفد حماس وصل إلى العاصمة الإيرانية برئاسة عضو المكتب السياسي محمد نصر، وتضمن عضو الحركة أسامة حمدان.

وتهدف الزيارة إلى التحضير لزيارة أخرى سيقوم بها رئيس المكتب السياسي خالد مشعل لطهران لاحقا.

ذا غارديان

تتسلم الناشطة الباكستانية ملالا يوسف زاي جائزة نوبل للسلام الأربعاء المقبل، والتي ستكون لحظة تاريخية في حياتها، غير أن هناك لحظة أخرى ستكون محورية في حياة الشابة الصغيرة، ألا وهي عرض ملابس المدرسة التي كانت ترتديها عند إطلاق النار عليها من قبل طالبان، والمضرجة بالدماء.

وحول عرض هذه الملابس، تقول ملالا: "ملابس المدرسة تلك مهمة جدا بالنسبة لي، فيوم الهجوم علي كانت أرتديها.. كنت حينها أحارب من أجل حقي في الذهاب إلى المدرسة."

نيويورك تايمز

قالت الأمم المتحدة إن عام 2014 كان واحدا من أسوأ الأعوام بالنسبة لأطفال العالم، وذلك بسبب تسجيل نسب قياسية من العنف، والأمراض، والأعمال الوحشية، وخصوصا في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقالت المنظمة إن نحو 15 مليون طفل معرضون للعنف في كل من وسط أفريقيا، والعراق، والأراضي الفلسطينية، وجنوب السودان، وسوريا، وأوكرانيا.

وعالميا، يعيش نحو 30 مليون طفل في مناطق مزقتها الحروب والنزاعات المسلحة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: 2014 الأسوأ لأطفال العالم وعودة العلاقات بين حماس وإيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}