صحف العالم: الجماعات الجهادية قتلت أكثر من 5000 شخص الشهر الماضي

العالم
نشر
صحف العالم: الجماعات الجهادية قتلت أكثر من 5000 شخص الشهر الماضي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها عزم الولايات المتحدة الأمريكية بناء أول مطار للطائرات من دون طيار، ودراسة تؤكد أن الجماعات الجهادية قتلت أكثر من خمسة آلاف شخص حول العالم خلال الشهر الماضي.

ديلي ميل

منح الجيش الأمريكي عقدا بقيمة 33 مليون دولار لبناء أول مطار للطائرات من دون طيار في منطقة فورت بليس، بولاية تكساس الأمريكية، والذي سيتضمن أميالا عدة من المدرجات لهذه الطائرات، إضافة إلى محطا لصيانتها.

وسيحتوي المطار على نحو 150 هكتارا من مجمعات هبوط الطائرات وإقلاعها، إضافة إلى مخازن كبيرة، ومنطقة لمواقف السيارات.

وسيتم استخدام نوعين من الطائرات في المنطقة، طائرة "غراي إيغل،" وطائرة "شادو،" كما سيتم تأمين المطار، وستخضع المنطقة الجوية فوق المطار لقيود أمنية.

ذا غارديان

أكدت دراسة أجرتها شبكة بي بي سي البريطانية وكينغ كوليج البريطانية أن الجماعات الجهادية قتلت أكثر من خمسة آلاف شخص الشهر الماضي حول العالم.

واحتلت العراق المرتبة الأولى في عدد القتلى، تلتها نيجيريا، وأفغانستان، وسوريا، كما قالت الدراسة إن معدل القتل يوميا بلغ 168 قتيلا.

ومن الدول التي شهدت ارتفاعا في أعداد القتلى خلال الشهر الماضي اليمن، التي احتلت المرتبة الخامسة، والصومال، التي جاءت في المرتبة التالية مباشرة.

لوس أنجلوس تايمز

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية تسريع جهودها لنقل عدد من اللاجئين السوريين من بلادهم، إذ سترفع عدد من تستقبلهم على أراضيها إلى بضع آلاف، وفقا لوزارة الخارجية.

وتعتبر تلك خطوة مهمة في الدور الأمريكي بالأزمة السورية، إذ أنها حتى اللحظة لم تستقبل سوى نحو 300 لاجئ سوري من بين أكثر من 3.2 مليون لاجئ هربوا من بلادهم خلال السنوات الأربعة الماضية.

نشر