أفغانستان.. موجة هجمات تبنتها طالبان تخلف 23 قتيلاً بينهم جنديان أمريكيان

أفغانستان.. موجة هجمات تبنتها طالبان تخلف 23 قتيلاً بينهم جنديان أمريكيان

العالم
نُشر يوم السبت, 13 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:34 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:36 (GMT +0400).
أفغانستان.. موجة هجمات تبنتها طالبان تخلف 23 قتيلاً بينهم جنديان أمريكيان

كابول، أفغانستان (CNN)- أوقعت موجة هجمات استهدفت قوات التحالف الدولية في أفغانستان، التي يقودها حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وأفراد الجيش الأفغاني، خلال الساعات القليلة الماضية، 23 قتيلاً على الأقل، بينهم جنديان أمريكيان.

وأكد مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" لـCNN السبت، مقتل جنديين أمريكيين، لم يتم الإفصاح عن هويتهما على الفور، في هجوم استهدف قافلة لناتو بأفغانستان، ولم يكشف عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، قال عمر زواك، المتحدث باسم حاكم ولاية "هلمند"، جنوبي أفغانستان، إن 12 جندياً أفغانياً قتلوا في هجوم صباح السبت، أثناء مشاركتهم في عملية لإزالة الألغام الأرضية بإحدى المناطق بالولاية.

وأضاف أن الجنود كانوا يقومون بتفكيك عدداً من الألغام التي زرعها مسلحو طالبان، لاستهداف المدرعات والآليات العسكرية، في المنطقة بين مقاطعتي "شورباك"، و"ند علي" جنوبي هلمند.

وأضاف أن قوات الأمن الأفغانية التي هرعت إلى المكان، تمكنت من قتل ثلاثة من العناصر المسلحة، كما ألقت القبض على أربعة آخرين.

وفي هجوم آخر شهدته العاصمة كابول، استهدف مهاجم انتحاري حافلة كانت تقل عدداً من أفراد الجيش الوطني الأفغاني، بمنطقة "غوزارغاه"، بعد ظهر السبت، مما أسفر عن مقتل 6 جنود على الأقل.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، صديق صديقي، إن الانفجار أوقع ما لا يقل عن 18 جريحاً، بينهم عدد من المدنيين، منهم امرأتان كانتا تقفان بالقرب من موقع الهجوم.

وأعلنت حركة طالبان، عبر رسالة بالبريد الإلكتروني بعث بها المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، مسؤوليتها عن الهجوم، وتوعد بزيادة وتيرة الهجمات ضد القوات الأجنبية والأفغانية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أفغانستان.. موجة هجمات تبنتها طالبان تخلف 23 قتيلاً بينهم جنديان أمريكيان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}