أمريكي في كوريا الشمالية ينتقد إدارة واشنطن ويشبهها بـ"المافيا"

أمريكي في كوريا الشمالية ينتقد إدارة واشنطن ويشبهها بـ"المافيا"

العالم
آخر تحديث الأحد, 14 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:40 (GMT +0400).
صورة لمارتينيز

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  ندد أمريكي، دخل كوريا الشمالية بشكل غير مشروع، في مؤتمر صحفي عقده في بيونغ يانغ، الأحد، بسياسة واشنطن الداخلية والخارجية، زاعما بأن حرب العراق خير مثال على تصرف الحكومة الأمريكية كالمافيا.

واقر أرتورو بيير ماريتينز، 29 عاما، من منطقة "ال باسو" في تكساس، في بيان تلاه خلال مؤتمره الصحفي، بارتكابه "جريمة" التسلل إلى الدولة الشيوعية المنعزلة، مبدياً: "امتنانه البالغ لإعفائه من العقوبة والاستقبال الحافل الذي تلقاه"، بحسب ما نقلت وسائل إعلام كورية شمالية.

ولفت نظام بيونغ يانغ إلى أن مارتينز دخل أراضيها في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، وهي المحاولة الثانية له بعد فشل الأولى..

وقالت مارتينا إيغوينا،  والدة  مارتينيز للشبكة إن ابنها مضطرب عقليا حاول من قبل دخول كوريا الشمالية من الشطر الكوري الجنوبي سباحة عبر نهر "هان"، مضيفة  إنه اعتقل  وأعيد للولايات المتحدة وأدخل مستشفى للأمراض النفسية في كاليفورنيا.

وندد مارتينز بسياسة واشنطن، على الصعيدين الداخلي والخارجي،  قائلا: "الحرب غير المشروعة على شعب العراق خير مثال على كيف تتصرف الحكومة الأمريكية مثل مجموعات المافيا ، لكنها تنهب أمما بأسرها من مواردها، واحتياطاتها الاستراتيجية دون وازع أخلاقي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكي في كوريا الشمالية ينتقد إدارة واشنطن ويشبهها بـالمافيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/14","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}