بالصور: "مليونيات غضب" بشوارع مدن أمريكا الكبرى احتجاجا على "عنصرية الشرطة" ضد السود

العالم
نشر
بالصور: "مليونيات غضب" بشوارع مدن أمريكا الكبرى احتجاجا على "عنصرية الشرطة" ضد السود
8/8بالصور: "مليونيات غضب" بشوارع مدن أمريكا الكبرى احتجاجا على "عنصرية الشرطة" ضد السود

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- سار الآلاف من الأمريكيين في مختلف مدن البلاد السبت، احتجاجا على ما وصفوه بـ"عنف الشرطة" في التعامل مع الشبان من أصحاب البشرة السوداء، مرددين شعارات تطالب بـ"العدالة العرقية" في البلاد، بعد تكرار حوادث مقتل شبان سود على يد قوات الأمن وما تبعها من صدامات كان أعنفها بمدينة فيرغسون.

وسار الآلاف من مختلف الأعمار والانتماءات العرقية في شوارع المدن الكبرى، وخاصة نيويورك وواشنطن وبوسطن، وحملت المظاهرات أسماء مثل "مليونية الاحتجاج" و"يوم الغضب" حاملين لافتات تندد بقرار المحكمة العليا عدم ملاحقة رجال شرطة من أصحاب البشرة البيضاء بقضايا على صلة بمقتل شابين غير مسلحين من أصول أفريقية.

وفي العاصمة واشنطن، وقفت عائلات عدد من الشبان القتلى لمخاطبة الحشود، وقال غوين كار، والد أحد الشبان القتلى: "نحن في لحظة نصنع فيها التاريخ. من الرائع أن نرى وقوفكم جميعا إلى جانبنا.. انظروا إلى أنفسكم، أنتم من كل الأعراق والديانات، ويجب أن نقف مع بعضنا دائما."

أما ليسلي ماك سابين، والدة الشاب مايكل براون، الذي فجّر مقتله مظاهرات مدينة فيرغسون، فقالت: "أنظروا لبحر البشر هذا.. إذا لم تتمكنوا من رؤية هذه الحشود واتخاذ قرار بإجراء تغيير فلا أعرف ما الذي يتوجب علينا فعله."

نشر