صحف العالم: برامج لإعادة تأهيل الجهاديين "التائبين" في الدنمارك

العالم
نشر
صحف العالم: برامج لإعادة تأهيل الجهاديين "التائبين" في الدنمارك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها تمديد مدة احتجاز السعودية لجين الهذلول بعد قيادته السيارة من دون إذن السلطات، وإزالة أسماء بعض الأحزاب الكردية من قوائم الإرهاب العالمية.

ذا غارديان

علمت عائلة شابة سعودية احتجزتها السلطات السعودية بعد قيادتها السيارة أن مدة احتجازها تم تمديدها لخمسة وعشرين يوما إضافية.

وتنتظر عائلة لجين الهذلول وأصدقاؤها معرفة التهم الموجهة إليها بعد احتجازها في الأول من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وتتخوف العائلة من أن يتم استخدام الهذلول من قبل السلطات كمثال على من يخالف القوانين، خصوصا بعد تزايد أعداد الأشخاص ممن يطلقون حملات معارضة لاحتجازها.

حرييت التركية

قال مسؤولون أمريكيون إن أسماء اثنين من أبرز الأحزاب الكردية أزيلت من قائمة الإرهاب، التي وضعتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان كل من الاتحاد الديمقراطي الكردي واتحاد كردستان الوطني قد أضيفا إلى قائمة الإرهاب، رغم أنهما من حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت إضافة هذه الأحزاب إلى قائمة الإرهاب قد صعبت الأمور كثيرا أمام من يرغبون في السفر إلى الولايات المتحدة في زيارة أو غيرها.

نيويورك تايمز

بالنسبة للكثيرين، المكان الطبيعي للمتهمين بالانتماء إلى جماعات إرهابية هو السجن، أما في الدنمارك، فيتم التعامل مع المقاتلين "التائبين" بطريقة مختلفة عبر إعطائهم فرصة ثانية في الحياة.

ويتضمن البرنامج تقديم استشارات لمن هم بحاجة إليها، ومساعدتهم في تقديم طلبات الدراسة للجامعات.

نشر