من هو "الشيخ هارون" المهاجر الإيراني لأستراليا ومنفذ عملية احتجاز الرهائن بمقهى لينديت بسيدني؟

من هو "الشيخ هارون" المهاجر الإيراني لأستراليا ومنفذ عملية احتجاز الرهائن بمقهى لينديت بسيدني؟

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 15 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:51 (GMT +0400).
من هو "الشيخ هارون" المهاجر الإيراني لأستراليا ومنفذ عملية احتجاز الرهائن بمقهى لينديت بسيدني؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كشف مصدر أمني على اطلاع بقضية قيام مان هارون مؤنس باحتجاز رهائن في مقهى لينديت بمدينة سيدني الأسترالية، بمقتله بعد عملية مداهمة للقوات الخاصة الاسترالية، وهنا نقدم لكم نبذه عنه:

- مهاجر إيراني وصل إلى استراليا لينصب نفسه لاحقا كرجل دين إسلامي.

- بحسب تقارير إعلامية أسترالية فإن الشيخ هارون اعترف بذنبه العام الماضي في تهمة توجيه رسائل عدائية لعائلات عسكريين استراليين، حيث حُكم عليه بتأدية 300 ساعة عمل اجتماعي.

- وبحسب تقارير إعلامية منفصلة فإن الشيخ هارون اتهم بضلوعه بجريمة قتل زوجته السابقة، وقد خرج وفقا لأحكام إطلاق سراح مشروط.

- في أبريل/ نيسان 2013 اعتقلت السلطات الأسترالية الشيخ هارون على خلفية قضية تحرش جنسي بغرب مدينة سيدني، ولفتت تقارير إعلامية أن الشيخ هارون كان يدعي أنه "معالج جنسي،" مطلقا على نفسه اسم محمد حسن مانتاغي.

- بحسب الشرطة فإنه يظهر إعلان ولاء للدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" على موقع على الانترنت يظهر أنه تابع للشيخ هارون، والذي يُعرف فيه على أنه رجل دين إسلامي وناشط في مدينة سيدني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"من هو الشيخ هارون المهاجر الإيراني لأستراليا ومنفذ عملية احتجاز الرهائن بمقهى لينديت بسيدني؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}