باكستان: قتلى الهجوم على المدرسة ببيشاور ارتفع إلى 145 منهم 132 طالبا

باكستان: قتلى الهجوم على المدرسة ببيشاور ارتفع إلى 145 منهم 132 طالبا

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 17 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:24 (GMT +0400).
1:06

اقتحم عدد من مسلحي"طالبان الباكستانية"، الثلاثاء، مدرسة أطفال يديرها الجيش الباكستاني،في مدينة بيشاور، شمال غرب البلاد،  ما أسفر عن مصرع 126 شخصا.

إسلام أباد، باكستان (CNN) -- ارتفعت حصيلة هجوم شنه مسلحون من حركة "طالبان" الباكستانية، الثلاثاء، على مدرسة  يديرها الجيش الباكستاني، في مدينة بيشاور، شمال غرب البلاد،  إلى 145 قتيلا، منهم 132 طالبا، بالإضافة إلى 182 جريحا.

وتأتي هذه المعلومات بعد أن أعلنت السلطات الباكستانية انتهاء الحصار حول مدرسة الأطفال ببيشاور بعد مقتل كل عناصر المليشيات المهاجمة.

وقال الجيش الباكستاني، في بيان، إن قواته تقوم بعمليات الآن حيث يجري تبادل إطلاق النار مع المسلحين، وإخلاء معظم الطلبة والعاملين من المدرسة، مؤكدا مقتل عدد من الطلبة والمعلمين بواسطة "الإرهابيين."

وأشارت تقارير أولية إلى أن نحو 700 طفل مازالوا داخل مدرسة "الجيش العامة"  التي تم تطويقها عقب الهجوم الذي تبنته حركة "تحريك طالبان"  وهي مجموعة باكستانية تابعة لطالبان الأفغانية.

ولم يتضح بعد عدد الطلاب المحاصرين داخل المدرسة.

وذكرت مصادر مسؤولة  في إقليم "خيبر باكتونكوا"، إن أكثر من 80 من المصابين هم طلبة تتراوح أعمارهم بين سن 12 إلى 16 عاما، ومصرع اثنين من المهاجمين،  فجر أحدهم نفسه وقتل الآخر برصاص قوات الأمن.

وتبنت  "طالبان" مسؤولية الهجوم، وقال  الناطق باسم الحركة ، إنه رد انتقامي على عمليات عسكرية للجيش، لافتا إلى أن المهاجمين، وعددهم ستة انتحاريين،  تلقوا الأوامر بقتل الطلبة البالغين وتأمين خروج القصر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"باكستان: قتلى الهجوم على المدرسة ببيشاور ارتفع إلى 145 منهم 132 طالبا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/16","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}