سييت لـCNN: أستراليا كانت لا تبالي بملف التطرف إلى أن فعل "الشيخ هارون" فعلته

سييت لـCNN: أستراليا كانت لا تبالي بملف التطرف إلى أن فعل "الشيخ هارون" فعلته

فقط على CNN
آخر تحديث الأربعاء, 17 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:23 (GMT +0400).
سييت لـCNN: أستراليا كانت لا تبالي بملف التطرف إلى أن فعل "الشيخ هارون" فعلته

صورة أرشيفية لهروب رهسنة من المقهى في سيدني

سيدني، أستراليا (CNN)—قال كوراندا سييت، رئيس مندى العلاقات الأسترالية الإسلامية، إن أستراليا كانت لا تبالي بملف التطرف سابقا إلى أن قام "الشيخ هارون" باحتجاز الرهائن في مقهى بمدينة سيدني.

وتابع سييت قائلا في مقابلة مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN: "الشيخ هارون كان معروفا لي وبرز بعد إرساله رسائل إلى عائلات الجنود الأستراليين المشاركين بالعمليات العسكرية في أفغانستان.. وعلمنا أن هذا الشخص لم يكن يمثل أحدا من المجتمع الأسترالي وأن تصرفاته كانت فردية.. أعتقد أنه لم يكن سليما وعانى من مشاكل عقلية."

وحول المخاوف من تأثير هذا الحادث على المجتمع المسلم في استراليا، قال سييت: "علينا الفصل بين هذا الشخص وبين المجتمع المسلم.. وبشكل عام لا توجد هناك مشاكل مع الجيل الأصغر من المسلمين والمخاوف من توجههم إلى التطرف."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سييت لـCNN: أستراليا كانت لا تبالي بملف التطرف إلى أن فعل الشيخ هارون فعلته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/17","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}