صحف العالم: استفتاء حول تشريع زواج المثليين في إيرلندا

العالم
نشر
صحف العالم: استفتاء حول تشريع زواج المثليين في إيرلندا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية آخر تطورات الأوضاع العربية والدولية ومنها إجراء استفتاء في إيرلندا حول تشريع زواج المثليين، واقتراح في هنغاريا بمنع جميع أشكال التسوق لتحفيز الروابط العائلية.

ذا غارديان

أعلنت الحكومة الأيرلندية أنها ستجري استفتاء عاما حول تشريع زواج المثليين في البلاد في مايو/ أيار المقبل، كما ذكر نائب رئيس الوزراء الثلاثاء.

وقال جوان بورتون إن هذا الاستفتاء يدل على التطور الذي تشهده البلاد منذ سنوات، كما أنه يبرهن على أن نظرة المجتمع تجاه المثليين تتغير تدريجيا.

من جهتها، رحبت الجمعيات المعنية بحقوق المثليين بهذا الإعلان، إذ أن هذا الاستفتاء سيساهم في تعبير الإيرلنديين عن رأيهم في هذه القضية.

لوس أنجلوس تايمز

أعلن عدد من السياسيين الهنغاريين الثلاثاء عن تقدمهم باقتراح يقضي بمنع جميع أشكال التسوق أيام الآحاد، لتشجيع العائلات على قضاء وقت أطول مع بعضها البعض.

ولكن في بلد يعاني من نسبة بطالة تصل إلى 10.5 في المائة، ومتوسط دخل شهري متواضع للفرد لم يتغير منذ الفترة الشيوعية، قد يقابل مثل هذه المقترح باعتراض شديد.

وحاليا، يمكن للصيدليات، ومحال بيع السجائر، وأسواق الخضار والفواكه، والمحال العاملة في القواعد العسكرية فتح أبوابها أيام الآحاد، كما يمكن للمخابز العمل بين الساعة 5 صباحا حتى وقت الظهيرة.

ذا تايمز أوف إسرائيل

كشف استطلاع للرأي أن معظم الإسرائيليين يعتقدون أن العلاقات الإسرائيلية الأمريكية تشوبها أزمة حقيقية، وأن حكومة بنيامين نتنياهو هي التي أضرت بهذه العلاقة.

وقد فضلت غالبية المستطلعة آراؤهم قيام دولتين: فلسطينية وإسرائيلية، كما فضلت الغالبية الاستمرار في بناء المستوطنات.

نشر