صحف العالم: اختيار الرئيس الروسي شخصية العام في بلاده للسنة الـ15

صحف العالم: اختيار الرئيس الروسي شخصية العام في بلاده للسنة الـ15

صحف دولبة
آخر تحديث الخميس, 18 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:55 (GMT +0400).
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة مهمة من الأخبار والموضوعات ومنها اختيار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصية العام في روسيا للمرة الخامسة عشر، وباكستان تنوي إلغاء قرار يمنع تنفيذ عقوبة الإعدام بعد هجمات بيشاور.

ذا تلغراف

أعلن في روسيا عن اختيار الرئيس فلاديمير بوتين "شخصية العام" للمرة الخامسة عشر، وفقا لوكالة الأنباء الروسية، انترفاكس.

وقد حاز بوتين على نسبة 68 في المائة من الأصوات، ليكون منافسا شرسا أمام السياسي فلاديمير زيرينوفوسكي.

وقد ارتفعت نسبة الرضا عن أداء بوتين في الفترة الأخيرة، إذ وصلت إلى 88 في المائة خلال أكتوبر/ تشرين الأول.

حرييت التركية

يبدو أن الهجمات الأخيرة على إحدى المدارس في بيشاور ستدفع السلطات الباكستانية إلى إعادة التفكير في العقوبة الحالية لجرائم الإرهاب، إذ يبدو أنها ستقوم بإلغاء منع عقوبة الإعدام لمرتكبي هذه الجرائم.

فقد تعهد القادة العسكريون والسياسيون بمحو الجماعات المتشددة التي قتلت الآلاف من المدنيين الباكستانيين خلال السنوات الأخيرة.

وحاليا، يصدر القضاء الباكستاني عقوبات بالإعدام على مرتكبي هذه الجرائم، غير أن القرار الصادر عام 2008 يمنع تنفيذ أي من هذه الأحكام.

واشنطن بوست

في بداية الشهر الجاري، انفجر أنبوب للنفط يصل بين إيلات وخليج العقبة وعسقلان على البحر المتوسط، ما تسبب في أزمة بيئية كبيرة.

على إثر ذلك، بدأ باحثون في المجال البئي بإجراء دراسات حول هذه المشكلة، وخلصوا إلى أن هناك حيوانات صغيرة الحجم تغرق في بقع النفط، ولا يمكنها الخروج منها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: اختيار الرئيس الروسي شخصية العام في بلاده للسنة الـ15","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}