إيران تكشف عن تقنيات صواريخ تثير "دهشة الأعداء" بإمكانها ضرب حاملات الطائرات

إيران تكشف عن تقنيات صواريخ تثير "دهشة الأعداء" بإمكانها ضرب حاملات الطائرات

العالم
نُشر يوم الجمعة, 19 ديسمبر/كانون الأول 2014; 04:58 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:29 (GMT +0400).
صواريخ إيرانية في استعراض عسكري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن قائد في حرس الثورة الإيراني عن قدرة بلاده على استهداف حاملات الطائرات المعادية بصواريخ أسرع من الصوت، وأن إيران أصبحت الأفضل عالميا في مجال الصواريخ.

وقال العميد حسين سلامي في كلمة الخميس، بمناسبة إحياء الذكرى السنوية للوحدة بين الحوزة العلمية والجامعة في مدينة سنندج غرب البلاد "إن الأعداء ليس لديهم أي تصور واضح عن قدراتنا العلمية." مشيراً أيضا إلى الإنجازات التي تحققت في مجال التكنلوجيا النووية السلمية والاستفادة منها في تنمية البلاد وتقدمها، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية.

وأكد سلامي "يمكننا أن نستهدف حاملات الطائرات المعادية بسهولة بصواريخنا ذات السرعة ما فوق الصوت، ولدينا تقنية متطورة جدا تثير دهشة الأعداء،" وتابع بأنه "الآن يمكننا أن ندعي أن أي بلد لم يتوصل إلى تقنية صواريخنا ونحن نعد الأفضل عالميا في هذا المجال."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"إيران تكشف عن تقنيات صواريخ تثير دهشة الأعداء بإمكانها ضرب حاملات الطائرات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/19","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}