مسلح يقتحم مركزاً للشرطة هاتفاً "الله أكبر" بفرنسا.. يطعن ثلاثة قبل أن يسقط قتيلاً

مسلح يقتحم مركزاً للشرطة هاتفاً "الله أكبر" بفرنسا.. يطعن ثلاثة قبل أن يسقط قتيلاً

العالم
نُشر يوم الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:12 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:30 (GMT +0400).
مسلح يقتحم مركزاً للشرطة هاتفاً "الله أكبر" بفرنسا.. يطعن ثلاثة قبل أن يسقط قتيلاً

باريس، فرنسا (CNN)- أعلنت الشرطة الفرنسية عن مقتل مسلح اقتحم أحد مراكز الشرطة في وسط الدولة الأوروبية بعد ظهر السبت، وقام بطعن ثلاثة شرطيين هو يهتف "الله أكبر"، قبل أن يقوم أحد أفراد الشرطة بإطلاق النار عليه، فأرداه قتيلاً على الفور.

وذكرت محطة BFMRV الشقيقة لشبكة CNN أن الهجوم وقع في مدينة "جوية لي تور"، وسط غرب فرنسا، ونقلت عن وزير الداخلية، برنارد كازانوفا، إدانته للهجوم، وإشادته بـ"شجاعة ويقظة" الشرطة، ولفتت إلى أن اثنين من المصابين حالتيهما خطيرة.

وأشارت المحطة التلفزيونية إلى أن المهاجم، وهو فرنسي من مواليد بوروندي بأفريقيا، لديه "سجل إجرامي" معروف لدى الشرطة، إلا أن اسمه لم يكن مدرجاً على قائمة المراقبة الخاصة بإدارة الأمن الوطني، كما أن شقيقه معروف لدى الإدارة، وهناك تقارير تشير إلى أنه كان يعتزم السفر إلى القتال في سوريا.

وينظر محققو إدارة مكافحة الإرهاب في احتمال أن يكون الهجوم جاء بدافع "التشدد الإسلامي"، بحسب الشبكة التلفزيونية، التي نقلت عن مصدر مقرب من التحقيقات أن المهاجم كان يردد "الله أكبر"، منذ دخوله قسم الشرطة، حتى مقتله برصاص الشرطة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسلح يقتحم مركزاً للشرطة هاتفاً الله أكبر بفرنسا.. يطعن ثلاثة قبل أن يسقط قتيلاً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}