أمريكا: "اغتيال" ضابطي شرطة رمياً بالرصاص في نيويورك و"انتحار" منفذ الهجوم

أمريكا: "اغتيال" ضابطي شرطة رمياً بالرصاص في نيويورك و"انتحار" منفذ الهجوم

العالم
نُشر يوم الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:53 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
أمريكا: "اغتيال" ضابطي شرطة رمياً بالرصاص في نيويورك و"انتحار" منفذ الهجوم

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- قُتل اثنان من ضباط الشرطة في مدينة نيويورك الأمريكية في وقت متأخر من مساء السبت، بعد تعرضهما لإطلاق النار من قبل شخص مسلح، قالت الشرطة إنه أقدم على الانتحار بعد قليل من الهجوم.

ووصف قائد شرطة نيويورك، ويليام براتون، الهجوم بأنه "عملية اغتيال مدبرة"، لافتاً إلى أن الضابطين رافاييل راموس وونجيان ليو كانا يجلسان في سيارة الدورية، عندما قام المسلح بإطلاق النار عليهما دون أي تحذير مسبق، فأرداهما قتيلين على الفور.

وقال براتون، في تصريحات للصحفيين عقب الهجوم، إن المهاجم قام بإطلاق النار عدة مرات على الضابطين، أثناء جلوسهما في السيارة، بمنطقة "بروكلين"، فأصابهما برصاصات قاتلة في الرأس، قبل أن يلوذ بالفرار إلى إحدى محطات المترو القريبة.

وكشفت الشرطة عن هوية منفذ الهجوم، ويُدعى إسماعيل برينسلي، مقيم في أتلانتا، وجاء إلى نيويورك مؤخراً قادماً من بلتيمور، وأكد براتون أنه "حتى اللحظة، لا توجد أي مؤشرات تفيد بأن برينسلي على صلة بأي جماعة أو منظمة إرهابية."

كما ذكر قائد شرطة نيويورك أنه تلقى معلومات من شرطة بلتيمور، تفيد بأن برنسلي، الذي يُرجح بأنه أطلق النار على فتاة، يُعتقد أنها صديقته السابقة، فأصابها بجروح بالغة، كان قد نشر تهديداً موجهاً لشرطة نيويورك على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفيما لم تتضح طبيعة تلك التهديدات، التي مازالت الشرطة تجري تحقيقاً بشأنها، فقد لفت براتون إلى أنه تلقى تلك التقارير، وقت وقوع الهجوم الذي راح ضحيته الضابطين راموس وليو.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكا: اغتيال ضابطي شرطة رمياً بالرصاص في نيويورك وانتحار منفذ الهجوم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/21","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}