صحف العالم: مظاهرات في إسبانيا و"أجناد مصر" يقدم الشكر لواشنطن

العالم
نشر
صحف العالم: مظاهرات في إسبانيا و"أجناد مصر" يقدم الشكر لواشنطن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بأبرز التطورات العربية والدولية ومنها مطالبة إسرائيل بتعويض لبنان عن الخسائر التي وقعت جراء بقعة نفطية تسببت بها إسرائيل، وتنظيم أجناد مصر يشكر الولايات المتحدة الأمريكية على تصنيفها ضمن قائمة الإرهاب.

يديعوت أحرونوت

صادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار يقضي بمطالبة إسرائيل بتعويض لبنان عن خسائر بقيمة 850 مليون دولار بسبب بقعة نفطية تسبب بها الطيران الإسرائيلي إثر قصفه خزانات للنفط خلال حرب عام 2006.

وقد صوتت الجمعية العامة بموافقة 170 مقابل رفض 6، و3 لم يصوتوا، وكانت الدول التي صوتت بلا: إسرائيل، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وأستراليا، وميكرونيسيا، وجزر المارشال.

ولا تعتبر قرارات الجمعية العامة ملزمة للتنفيذ، ولكنها تعكس الرأي العالمي تجاه قضايا محددة.

ذا غارديان

يتظاهر الآلاف من الإسبان في عدد من المدن ضد قانون جديد يفرض غرامات على جنحات مثل حرق العلم أو التظاهر خارج مبنى البرلمان.

وقد انتقدت أحزاب معارضة قانون الأمن العام الجديد، الذي صادق عليه البرلمان الأسبوع الماضي، ووصفته بأنها محاولة من الحكومة لتكميم المظاهرات التي تدعو للتعامل مع الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وقد شهدت عدة مدن منها برشلونة ومدريد مظاهرات ضخمة، شارك فيها متظاهرون وضعوا أشرطة لاصقة على أفواههم احتجاجا على القانون الجديد.

واشنطن بوست

أضافت وزارة الخارجية الأمريكية تنظيم أنجاد مصر إلى قائمة الإرهاب الخميس، وهو ما دفع الجهاديين إلى نشر تغريدة عبر موقع تويتر يشكرون فيها الولايات المتحدة الأمريكية على هذه "البركة."

وفي الوقت ذاته، اغتنم التنظيم الفرصة للتنديد بالتصعيد الأمريكي في مختلف أنحاء العالم، خصوصا بعد صدور تقرير التعذيب الذي أثار الجدل حول العالم.

نشر