صحف العالم: بيونغ يانغ تهدد بتفجير البيت الأبيض

صحف العالم: بيونغ يانغ تهدد بتفجير البيت الأبيض

صحف دولبة
آخر تحديث يوم الاثنين, 22 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:08 (GMT +0400).
البيت الأبيض في واشنطن الذي هددت بيونغ يانغ بتفجيره

 دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والتقارير منها فرض غرامة ضخمة على برنامج تلفزيوني تركي بسبب تجاوزه تقاليد المجتمع التركي، وبيونغ يانغ تهدد بتفجير البيت الأبيض في حال استمرت واشنطن في تحدي كوريا الشمالية.

ذا غارديان

فرضت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية غرامة على أحد البرامج التلفزيونية الشهيرة بعد عرضه مقطعا يظهر فيه عدد من الأزواج وهم يرقصون مع فتيات بينما زوجاتهن يتابعن ذلك من مقاعد الحضور.

البرنامج، الذي يحمل اسم "أنا لا أعرف... زوجي يعرف،" فرضت عليه غرامة بقيمة 410 آلاف ليرة تركية.

وقالت الهيئة إن هذه الحلقة تناقض الأخلاق العامة والمبادئ الأسرية التي يتميز بها المجتمع التركي. وخلال الحلقة، بدت الزوجات مذعورات من رقص أزواجهن مع سيدات أخريات.

يو اس ايه توداي

للحفاظ على ما تبقى من مسيحيين في سوريا، بعد هجرة الآلاف منهم خارج البلاد بسبب الحرب الأهلية، تم تأسيس ميليشيا مسيحية مقاتلة تحمل اسم "سوتورو،" في بداية عام 2013. 

وتعمل هذه الوحدة، المكونة من نحو ألف مقاتل يعارضون نظام الأسد، على حراسة حواجز التفتيش وحماية الأحياء السكنية في مدينة الحسكة السورية.

وقال أحد المقاتلين، ويدعى عبود: "نحن نحمي ما كان في يوم من الأيام ملكا لنا، فنحن المالكون الأصليون لهذه الأرض."

ديلي ميل

هددت كوريا الشمالية بشن المزيد من الهجمات على الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تأكيداتها أن واشنطن متورطة بشكل مباشر في فيلم، المقابلة، الذي يتطرق للرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وفي تصعيد خطير، قالت السلطات الكورية الشمالية إنها ستفجر البيت الأبيض في حال استمرت الولايات المتحدة الأمريكية في تحديها لبيونغ يانغ، مع إعاجة التأكيد على عدم تورطها في قرصنة حسابات شركة سوني، صاحبة الفيلم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: بيونغ يانغ تهدد بتفجير البيت الأبيض","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}